إصابة رجل أمن وسجينَين في حريق بمجمع السجون

التحقيقات الأولية أظهرت أنهما تعمدا إضرام النار داخل الزنزانة

نشر في 15-10-2022 | 13:57
آخر تحديث 15-10-2022 | 13:57
البرجس وسفاح يتفقدان موقع الحريق
البرجس وسفاح يتفقدان موقع الحريق
أصيب سجينان أحدهما مواطن والآخر من غير محددي الجنسية، ورجل أمن تابع لإدارة أمن السجون، بحروق متفرقة وحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق اندلع فجر اليوم في مبنى السجن رقم 3، والمخصص للموقوفين على ذمة القضايا، ولم تصدر بحقهم أحكام نهائية، داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، فإن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من إدارة أمن السجن المركزي، باندلاع حريق في إحدى الزنزانات في سجن رقم 3 المخصص للموقوفين، مضيفا أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء الصليبيخات والعارضية الحرفي الى موقع البلاغ، وفرضت الدوريات الأمنية التابعة لإدارة أمن السجون والإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن العام طوقا امنيا حول مبنى مجمع السجون.

وتمكن عناصر أمن السجون من إنقاذ سجينين حاصرتهما النيران داخل الزنزانة، مما أدى إلى إصابتهما وإصابة رجل أمن بحالة اختناق، وتم نقل الثلاثة إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق والحؤول دون وصوله الى مواقع أخرى من السجن.

وعمل رجال الأمن على تنفيذ خطة إخلاء السجناء من العنابر الموجودة في سجن 3، ونقلهم إلى مواقع آمنة لحين الانتهاء من الحادث والسيطرة على النيران، وقد دلت المعلومات الأولية التي تحصل عليها رجال أمن السجون على أن الحريق مفتعل من جانب السجينين اللذين كانا داخل الزنزانة، وأنهما أضرما النيران بواسطة ولاعة كانت لديهما.

وأوضح المصدر أن السجينين المصابين موقوفان على ذمة قضايا تعاطي مخدرات، وأنهما دخلا السجن قبل يوم واحد، وتم التحفظ عليهما في سجن 3 المخصص للموقوفين، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية سجلت قضية بالحادث حملت مسمى الحريق العمد وإتلاف أموال عامة والإصابة وإحالتهما الى جهات التحقيق.

البرجس تفقد الموقع

وتفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس صباح اليوم موقع الحريق، يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وقوات الأمن الخاصة اللواء عبدالله سفاح، وقيادات قطاع المؤسسات الإصلاحية.

محمد الشرهان

تسجيل قضية حريق عمد وإتلاف أموال عامة وإحالة المتهمين إلى التحقيق
back to top