صلصة طماطم على 82.9 مليون دولار!

نشر في 14-10-2022 | 19:25
آخر تحديث 14-10-2022 | 19:25
No Image Caption
ألقى نشطاء حماية البيئة حساء الطماطم فوق لوحة «عباد الشمس» الشهيرة للرسام الهولندي فان غوخ، المعروضة في المعرض الوطني بلندن.

وقال موقع روسيا اليوم، اليوم، إن فتاتين دخلتا غرفة العرض في ميدان ترافالغار الساعة 11 صباح أمس ، وألقتا صلصة الطماطم من علبتين من العلامة التجارية الشهيرة «هاينز» على اللوحة التي تعود إلى عام 1888، والمحمية بالزجاج في المعرض، وتبلغ قيمتها أكثر من 82.9 مليون دولار قبل لصق أيديهما على الجدار.

وأظهرت لقطات فيديو نُشرت على «تويتر» المتظاهرتين التابعتين لائتلاف Just Stop Oil، وهما تلصقان أيديهما بجدار المعرض أسفل اللوحة، حيث قالت إحداهما: «ما القيّم أكثر، الفن أم الحياة؟ هل تستحق أكثر من الطعام، أكثر من العدالة؟ هل أنتم أكثر قلقاً بشأن حماية لوحة أو حماية كوكبنا والناس؟».

وذكرت الناشطة البيئية، فيبي بلامر (21 عاماً): «أزمة تكلفة المعيشة جزء من تكلفة أزمة النفط. لا يمكن لملايين الأسر التي تعاني البرد والجوع تحمُّل تكلفة الوقود».

وأضافت وهي تلوِّح بعلبة من حساء طماطم «هاينز»: «لا يمكنهم حتى تسخين علبة حساء».

وقالت المتظاهرة آنا هولاند (20 عاماً): «ستضطر العائلات البريطانية للاختيار بين التدفئة أو تناول الطعام هذا الشتاء، حيث تجني شركات الوقود الأحفوري أرباحاً قياسية».

back to top