«اليد» سحب قرعة الدوري ويدشن موسمه بـ «السوبر»

نشر في 14-10-2022
آخر تحديث 14-10-2022 | 00:03
كرة اليد
كرة اليد
أجرى الاتحاد الكويتي لكرة اليد، أمس الأول، قرعة بطولة الدوري بدرجتيه «الممتاز والأولى» في فندق الميلينيوم بحضور وإشراف أمين سر الاتحاد قايد العدواني وعضو مجلس الإدارة فواد البلوشي ورئيس اللجنة الإعلامية عبدالله حسين، وممثلي الأندية.

وتنطلق بطولة الدوري الممتاز في 3 نوفمبر المقبل وستلعب من قسمين ذهابا وإيابا، على أن يتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط باللقب.

وفي صراع الهبوط والبقاء يخوض الفريق صاحب المركز التاسع مباراة فاصلة مع ثاني دوري الدرجة الاولى ليتأهل الفائز للدوري الممتاز في الموسم المقبل بينما يهبط صاحب المركز العاشر مباشرة ويصعد بدلاً منه بطل «الأولى».

ويضم الدوري الممتاز 10 فرق، هي الكويت وكاظمة والسالمية والقادسية والعربي والفحيحيل وبرقان والقرين والوافدان الجديدان «الصاعدان من الدرجة الأولى» اليرموك والصليبيخات.

وستشهد الجولة الأولى للدوري الممتاز مواجهة قوية تجمع القادسية مع السالمية والعربي مع كاظمة وبرقان مع القرين والفحيحيل مع اليرموك والكويت مع الصليبيخات.

أما دوري الدرجة الأولى، فسينطلق في 26 أكتوبر الجاري وتشارك فيه خمسة فرق هي النصر وخيطان والجهراء والشباب والتضامن بجانب منتخب الناشئين، ويقام من أربعة اقسام، ويلتقي في الجولة الأولى التضامن مع الجهراء والنصر مع منتخب الناشئين، والشباب مع خيطان.

يذكر أن الاتحاد الكويتي لكرة اليد قرر تدشين موسمه الجديد 2022 - 2023 ببطولة كأس السوبر التي ستقام يومي 28 و29 اكتوبر الجاري بنظام خروج المغلوب حسب نتائج وترتيب بطولات الموسم الماضي.

ويشارك في البطولة 4 فرق هي الكويت بطل الدوري وكأس الاتحاد في الموسم المنصرم ووصيفه كاظمة ووصيف بطولة كأس الاتحاد السالمية، والفحيحيل ثالث الكأس.

تبديل للمحترفين

من جانبه، طالب أمين سر الاتحاد قايد العدواني جميع الأندية بضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات تسجيل المحترفين الجدد قبل إغلاق فترة التسجيل الأولى في 23 أكتوبر الجاري وذلك حفاظاً على حقوقهم.

محمد عبدالعزيز

back to top