أزرق الشباب يواجه أستراليا

نشر في 14-10-2022
آخر تحديث 14-10-2022 | 00:04
منتخب الشباب
منتخب الشباب
تنطلق اليوم الجمعة منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب بمباراتين؛ الأولى تشهد مواجهة الأزرق مع أستراليا، وفي الثانية يلعب المنتخب العراقي مع نظيره الهندي.

ويلتقي منتخبنا للشباب لكرة القدم تحت 20 سنة مع نظيره الاسترالي في الساعة 7:30 مساء على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثامنة التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم، المقرر إقامتها في أوزبكستان العام المقبل.

في حين تقام الساعة 4:30 مساء مباراة منتخبي العراق والهند، على الملعب ذاته.

ويتأهل أول المجموعة للبطولة القارية مباشرة، في حين يحتاج صاحب المركز الثاني إلى حصد 6 نقاط و(+4 أهداف) للتأهل مع اربع منتخبات أخرى كأفضل مركز ثانٍ.

وكان من المقرر إقامة هذه التصفيات في سبتمبر بالعراق، لكن نقلها إلى الكويت دفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تأجيلها شهراً.

وضمنت التأهل منتخبات السعودية وقطر واليابان والأردن وكوريا الجنوبية واندونيسيا وطاجيكستان وإيران، وسينضم لهم 5 منتخبات (أفضل مركز ثان) إلى جانب بطل المجموعة الثامنة، ومنتخب البلد المضيف (أوزبكستان).

واستعد منتخبنا لمنافسات المجموعة، من خلال عدة معسكرات خارجية آخرها معسكر البوسنة الذي لعب الفريق خلاله مباراة مع المنتخب البوسني، وفاز عليه بهدف من دون رد، إلى جانب معسكر القاهرة، الذي خاض فيه مباراتين خسر الأولى أمام المنتخب المصري 1-3، ثم حقق الفوز على الزمالك 3-2، ثم اختتم تجريبياته بالفوز على القادسية 4 - صفر.

حازم ماهر

back to top