«عبدالله السالم» يُشارك في تسمية الكواكب المكتشفة عبر «جيمس ويب»

بالتعاون مع الاتحاد الفلكي الدولي ومركز العجيري العلمي

نشر في 13-10-2022 | 15:26
آخر تحديث 13-10-2022 | 15:26
متحف الفضاء التابع للمركز
متحف الفضاء التابع للمركز
قال مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي إن متحف الفضاء التابع للمركز سينظم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين فعالية لتسمية الكواكب المكتشفة أخيراً من قبل تليسكوب الفضاء «جيمس ويب» بالتنسيق والتعاون مع كل من الاتحاد الفلكي الدولي ومركز العجيري العلمي.

وقال ممثل الاتحاد في دولة الكويت والمشرف على المتاحف بالمركز خالد الجمعان في تصريح صحفي اليوم الخميس إن مثل هذا النوع من المشاركات الدولية مهم جداً فمواكبة الأحداث العلمية ينعكس أثره على مستوى الثقافة العلمية ومن ثم زيادة الإدراك بالتغيرات والتطورت الفلكية.

وأضاف الجمعان أن سباق الفضاء لا يزال مستمراً والنتائج والاكتشافات مستمرة بفضل التقدم العلمي والمنافسة الدولية في هذا المجال، مؤكداً متابعة المركز للأحداث العلمية المحلية والدولية بشكل مستمر وتنظيم الفعاليات لتغطية ومواكبة كل ما هو جديد.

وأشار إلى تشكيل المركز في أكتوبر الجاري فرقاً من المهتمين بمجال علم الفلك والفضاء ووضع المقترحات لتسمية 20 نجماً وكوكباً وفق معايير دولية تم تحديدها من قبل الاتحاد الفلكي الدولي المشرف على تسمية الأجرام السماوية.

وذكر أن العديد من دول العالم ستشارك أيضاً في هذه الفعالية التي تعد من الفعاليات المميزة باستخدام أحدث تقنيات الفضاء كما ستكون الفعالية بإشراف وتوجيه من قبل عضو الاتحاد الفلكي الدولي.

back to top