«البرتقالي» أول المتأهلين لنصف نهائي «عربية السلة»

نشر في 12-10-2022
آخر تحديث 12-10-2022 | 19:40
جانب من مباراة كاظمة والاتحاد السكندري
جانب من مباراة كاظمة والاتحاد السكندري
تأهل فريق كاظمة للدور نصف النهائي في بطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة، أمس، إثر تغلبه على منافسه الاتحاد السكندري في الوقت الإضافي 106-101 بعدما انتهي الوقت الأصلي بالتعادل

96-96 في المباراة التي جمعتهما على صالة الاتحاد ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة.

واستُكملت أمس منافسات الدور ربع النهائي، إذ التقى في وقت متأخر الكويت مع دجلة العراقي والجهراء مع الأهلي المصري وبيروت مع الرياضي اللبناني. وتحصل جميع الفرق على راحة اليوم بناءً على جدول البطولة على أن تقام غداً منافسات الدور نصف النهائي.

وكانت منافسات دور الـ 16 اختتمت مساء أمس ، بعدما حجز الجهراء آخر البطاقات المؤهلة للدور ربع النهائي إثر تغلبه على البشائر العماني بنتيجة 69 - 53 نقطة، كما تأهل الأهلي المصري لدور الثمانية بعد تجاوزه نظيره أهلي حلب السوري 87 - 76، ورافقه الرياضي اللبناني الذي تخطى بدوره أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 98 - 80، كما تفوق بيروت اللبناني على السد القطري بنتيجة 87 - 64.

دياب: النسخة الأفضل والأكثر تطوراً

من جانبه، أكد مدير فريق الرياضي اللبناني مروان دياب أن النسخة الـ 34 لبطولة الأندية العربية تعد من أفضل وأصعب البطولات العربية على الإطلاق؛ نظراً لوجود عدة فرق مؤهلة للظفر بكأس البطولة، لافتاً إلى أن «عدم وجود مرشح مطلق للقب أمر صحي، ومفيد على الجانب الفني، وقد شهدنا العديد من الفرق تقدم مستويات فنية عالية، مما يجعل من الصعوبة بمكان التكهن بهوية البطل، ونأمل التوفيق للفرق المتأهلة للدور نصف النهائي».

back to top