«ميتا كويست برو».. خوذة واقع افتراضي مخصصة للاستخدام المهني

نشر في 12-10-2022 | 11:20
آخر تحديث 12-10-2022 | 11:20
الخوذة الجديدة مخصصة للاستخدام المهني
الخوذة الجديدة مخصصة للاستخدام المهني
عرضت مجموعة «ميتا»، المشغلة لموقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام، خوذة جديدة للواقع الافتراضي، صُمّمت تحديداً للاستخدام المهني، بعد عام على تغيير اسمها وإعلان رغبتها في بناء عالم ميتافيرس الموازي.

وتتميّز خوذة «ميتا كويست برو» التي يبلغ سعرها 1500 دولار بتقنيات متطوّرة عدة تهدف إلى تحسين شعور المستخدمين بأنهم موجودون مع أشخاص آخرين.

ويُفترض أن تتيح الخوذة الجديدة ليس فقط إمكان مشاهدة عوالم افتراضية بل كذلك محيط المستخدم الفعلي، بفضل كاميرات عالية الدقة مثبتة عليها وموجّهة إلى حيث ينظر المستخدم.

وتضم الخوذة كاميرات موجّهة إلى المستخدم تهدف إلى عكس تعابير وجهه على شخصيته الرمزية «آفاتار» في العالم الافتراضي أثناء لقاء يعقده مع زملائه مثلاً.

وخلال مؤتمر «كونيكت» الإلكتروني المُنظَّم للتطرق إلى تطوّرات الشركة لناحية التقنيات والخدمات الخاصة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز وذلك المختلط، قال مؤسس «ميتا» رئيسها مارك زاكربرغ إنه «في حال ابتسم المستخدم أو عبس، يُفترض أن تكون صورته الرمزية قادرة على عكس هذا التعبير».

وقال أندرو بوسورث، وهو كبير مسؤولي التكنولوجيا في المجموعة الأميركية إنّ «عدد التطبيقات المتاحة على كويست التي تحقق إيرادات تزيد عن خمسة ملايين دولار تضاعف منذ العام الفائت».

وأعلنت الشركة أيضاً عقد شراكات جديدة أبرزها مع شركة «مايكروسوفت» بهدف جعل منصاتها في عالم ميتافيرس تُستَخدم على نطاف أوسع.

back to top