سفير طاجيكستان: الكويت بلد منفتح على الجميع

رعى حفل وداع سفيرَي الهند وسلوفاكيا بحضور دبلوماسي كبير

نشر في 12-10-2022
آخر تحديث 12-10-2022 | 00:01
لقطة تذكارية للسفراء
لقطة تذكارية للسفراء
وصف عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان زبيد الله زبيدوف الكويت بأنها «بلد منفتح على الجميع»، مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الخارجية لتذليل جميع الصعاب لممارسة السفارات المعتمدة لديها مهامها على أكمل وجه.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل وداع سفيري الهند سيبي جورج وسلوفاكيا أيغور هايدوشيك، بحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى البلاد، أشاد زبيدوف بالعلاقات الكويتية الطاجيكية وبالتطور الهائل بين البلدين.

ولفت إلى نجاح أعمال اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين، والتي عقدت بالعاصمة دوشنبيه الشهر الماضي، معتبرا أنها فتحت أبوابا واسعة للتعاون بين البلدين، وأسفرت عن نتائج ملموسة للتعاون المستقبلي بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وتوجه بالتهنئة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لمناسبة الذكرى الثانية لتزكيته وليا للعهد، وللشعب الكويتي على نجاح انتخابات مجلس الأمة، آملا أن تتعزز علاقات البلدين مع تشكيل الحكومة الجديدة في الكويت، كما أمل للكويت المزيد من الامن والاستقرار.

وبالعودة إلى المناسبة، أشاد عميد السلك الدبلوماسي بمهام سفيري الهند وسلوفاكيا، مشيرا إلى أنهما ساهما في تعزيز علاقة بلديهما مع الكويت.

وأوضح أن ما قام به الزميلان جورج وهايدوشيك من نشاطات ساهم وبشكل كبير في تعزيز العلاقات وتقريب وجهات النظر بين بلديهما والكويت، فضلا عن أنهما كانا متعاونين بشكل كبير مع جميع الزملاء، متمنيا التوفيق للسفرين على أمل اللقاء بهما في محطات أخرى، كما رحب بالسفيرين الجديدين متمنيا لهما التوفيق في مهامهما الجديدة.

ربيع كلاس

back to top