مبادرة لـ «السفراء الشباب الكويتيين» برعاية أممية

نشر في 12-10-2022
آخر تحديث 12-10-2022 | 00:00
إعلان المبادرة
إعلان المبادرة
وجهت السفارة الكندية، بالتعاون مع السفارة البريطانية ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الكويت، دعــوة الى السفارات المهتمة للانضمام إلى مبادرة «السفراء الشـباب»، بهدف توفير مسـاهمة ملموسـة لإحـراز تقدم في المساواة بين الجنسين.

وسـيفتح هـذا البرنامـج الأبواب للقـادة الناشـئين في الكويـت مـن خـلال تزويـد مجموعـة مختـارة مـن طلاب المدارس الثانويـة (إنـاث وذكـور تتـراوح أعمارهـم بيـن 14 و18 عاما) بالتوجيـه وتطويـر القيادة على مدى 5 أشهر من خلال التطرق للدبلوماسية وفرصة مشاركة أفكار ومبادرات لتعزيز إدماج المرأة وتمكينها داخل الكويت وخارجها.

وتقول السفيرة الكندية عاليا مواني: «عندما يشارك كل فرد في المجتمع على قدم المساواة، تصبح المجتمعات أكثر ازدهارًا وأمانًا ويستفيد الجميع. أنا متحمسة جدًا بشأن هذه الشراكة التعاونية بين الأجيال للنهوض بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

من ناحيته، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت د. طارق الشيخ: «للفتيات الحق في حياة آمنة وصحية، ليس فقط خلال نشأتهن، ولكن أيضًا عندما يبلغن مرحلة النضج».

ربيع كلاس

back to top