«بوبيان» الأفضل في المسؤولية الاجتماعية من «يورومني العالمية»

نشر في 11-10-2022
آخر تحديث 11-10-2022 | 18:22
قتيبة البسام
قتيبة البسام
حقق بنك بوبيان إنجازاً جديداً، بحصوله على جائزة «أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية» من مؤسسة يورومني العالمية، تقديراً لإنجازاته خلال السنوات الأخيرة، ودوره الاجتماعي والمستدام البارز في دعم مسيرة التطور والنمو في الكويت.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك، قتيبة البسام: «بفضل الله وتوفيقه تمكنا من حصد جائزة جديدة في مجال جديد تُضاف إلى سلسلة إنجازاتنا خلال عام 2022 تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح للخروج من الإطار التقليدي المتعارف عليه، سواء من حيث نوعية المبادرات التي نطلقها، أو الشرائح التي نستهدفها، سواء داخل الكويت أو خارجها».

وأوضح البسام أن الفترة الماضية مثلت علامة فارقة في استمرار «بوبيان» في القيام بدوره الاجتماعي، من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التي أبرزت تفوقه محلياً فيما قدمه للمجتمع، مؤكداً ريادته للمسؤولية الاجتماعية في الكويت، وأن البنك يسعى دوماً للتفاعل مع مختلف شرائح المجتمع، إيماناً منه بأهمية الدور الاجتماعي له، والذي لا يقل عن المصرفي.

وأضاف: «حصولنا على الجائزة تم وفق تقييم دقيق من مجموعة من المحكمين العالميين، الأمر يعكس تميز البنك ودوره الريادي في تنظيم الفعاليات والمبادرات التي أبرزت تفوقنا محلياً فيما قدمناه للمجتمع، سواء من حيث الكم أو النوعية في اختيار أهدافه التي يرمي من خلالها إلى تأكيد مدى أهمية المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص في بناء المجتمع الكويتي».

وأكد البسام أن المسؤولية الاجتماعية في «بوبيان» لا تقتصر على تنفيذ برامجها على إدارة واحدة، بل «كل إدارات وفروع البنك مسؤولون اجتماعياً، ومشاركون رئيسيون في بناء المجتمع، لذا فإن موظفينا شريك رئيس في خدمة المجتمع، ونتحمل لذلك جميعاً المسؤولية الاجتماعية».

وأشار إلى أن أهم ما يميز برنامج المسؤولية الاجتماعية لـ «بوبيان» التنوع في المجالات التي يتناولها لدعمها بصورة واضحة بما يتناسب مع مختلف الشرائح العمرية، وعلى سبيل المثال الاهتمام بالجانب الصحي والرياضي والشبابي والتعليمي، وغيرها من المجالات المؤثرة بشكل واضح في مسيرة البنك بخطى ثابتة.

معايير الفوز بالجائزة

وكانت مؤسسة يورومني منحت البنك الجائزة بناءً على متابعتها لإنجازاته في الفترة الأخيرة، ودوره في دعم مختلف شرائح المجتمع والأنشطة والفعاليات التي نظمها في هذا الإطار.

واستكمالاً لمتابعة أبرز التطورات العالمية والإقليمية في مجالات الاستدامة والحوكمة، أصدر «بوبيان» تقريره الثاني للاستدامة، والذي يتناول مؤشرات الاستدامة، وتأثيرها على القطاعات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى حوكمة الشركات، والتي تُعد من الأمور الرئيسية لتقييم أداء ومكانة البنك محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقال البسام: «تزامناً من انتشار مفهوم الاستدامة وضرورة تطبيقها، الأمر الذي بات أهم عوامل تقييم المؤسسات على جميع القطاعات محلياً ودولياً، أطلقنا تقرير (بوبيان) الثاني للاستدامة 2021، والذي يركز على الدور الفعال لعملية تضمين مؤشرات وعناصر الاستدامة لدى البنك في قدرته على مواجهة تحديات الأزمة، وهو ما مكنا من تحقيق أعلى مستويات الخدمة».

back to top