مسؤولة أميركية تزور الكويت لبحث التطورات الإقليمية

ليف ستجدد تأكيد التزام واشنطن بتعزيز أمن البلاد

نشر في 11-10-2022 | 13:18
آخر تحديث 11-10-2022 | 13:18
مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف
مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف
في إطار جولة بدأتها اليوم ، وتشمل مصر والإمارات وقطر، تزور مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف الكويت يومَي 18 و19 الجاري.

وفي اتصال مع «الجريدة»، أكد مسؤول في السفارة الأميركية أن «ليف ستعيد تأكيد التزام الولايات المتحدة بتعزيز الأمن والازدهار الاقتصادي والعلاقات القوية مع شركائنا الكويتيين».

وأشار مكتب المتحدث باسم «الخارجية «الأميركية، في بيان نشرته «كونا» اليوم ، إلى أن ليف ستلتقي في هذه الدول مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني، مضيفاً أن مساعدة الوزير ستطرح أثناء وجودها في الكويت مسألة التطورات الإقليمية والتعاون الأمني الثنائي ومسائل رئيسية أخرى.

وأفاد البيان بأن ليف ستبحث في مصر من 11 إلى 14 الجاري مجموعة من القضايا الثنائية، فضلاً عن الاهتمامات المشتركة بتخفيف التصعيد والحفاظ على الاستقرار الإقليمي، بينما تناقش في الإمارات، التي تزورها من 15 إلى 17 الجاري، الجهود المشتركة الرامية إلى مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، بما في ذلك الحاجة الملحة إلى ضمان اتفاق جديد على هدنة موسعة وتسوية سياسية أوسع نطاقاً في اليمن.

كما ستجري في قطر من 20 إلى 22 أكتوبر مشاورات حول التعاون الاقتصادي والأمني والسياسي، ودعم قطر لإعادة توطين الأفغان.

back to top