لجنة المخيمات ناقشت المواقع وأحكام التراخيص

حددت في اجتماعها مهام كل جهة... وفرق ميدانية بالمحافظات للمتابعة

نشر في 11-10-2022 | 12:49
آخر تحديث 11-10-2022 | 12:49
لجنة المخيمات الربيعية
لجنة المخيمات الربيعية
عقدت لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي لموسم 2023/2022 اجتماعها التمهيدي برئاسة م. فهد الشتيلي وممثلين من كل الجهات الحكومية المعنية وبلدية الكويت؛ لوضع آلية عمل لتحديد المهام المنوطة بكل جهة ومناقشة جدول الاعمال.

وعقب الاجتماع، أوضح الشتيلي، في تصريح، أنه تم تناول عدد من الموضوعات كاستعراض المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم، وعرض المخططات التنظيمية للمواقع، ومناقشة اقتراحات الجهات المعنية على مواقع المخيمات والتعديلات التي طرأت عليها، فضلا عن استعراض الشروط والأحكام الخاصة بترخيص المخيمات.

ولفت إلى أن الاجتماع استعرض ايضا عددا من المراسلات الواردة من الهيئة العامة للبيئة، وديوان المحاسبة، والهيئة العامة للطرق بشأن تنظيم أعمال ومواقع التخييم الربيعي، ومتابعة توصيات تقييم كفاءة أداء الجهات المعنية في مكافحة التصحر والاتفاقية الاستشارية رقم أ ه ط 228.

وأضاف الشتيلي أنه تمت مناقشة تشكيل فرق ميدانية على مستوى المحافظات لمسح كل المواقع وتجهيزها وتنظيفها، فضلا عن التنسيق نحو إزالة أي مخيم يقام خارج المناطق التي تحددها البلدية، وأن تقوم الأخيرة بوضع إنذارات لأصحاب الأغنام لتغيير مواقعهم خارج المواقع التي تحددها البلدية، والابتعاد عن خطوط الضغط العالي، والتنسيق مع الجهات المعنية للمحافظة على البيئة البرية والحياة الفطرية.

وأوضح انه تم التنسيق لإقامة مواقع خدمة (أسواق مركزية للجمعيات- مراكز اطفاء– مركز أمني– مركز صحي– مركز اسعاف) لضمان سلامة رواد البر، داعيا المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بالتعليمات التي تصدر عن اللجنة للمحافظة على البيئة البرية.

محمد جاسم

back to top