طلال الخالد: لا تهاون مع محاولات إغراق البلاد بالمخدرات

أشرفَ ووكيل «الداخلية» على فك أحراز 90 كيلوغراماً من الشبو مهرّبة بحراً

نشر في 11-10-2022 | 12:06
آخر تحديث 11-10-2022 | 12:06
الخالد يشرف على فك احراز حوالي 90 كيلو من مادة «الشبو»
الخالد يشرف على فك احراز حوالي 90 كيلو من مادة «الشبو»
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، أنه لا تهاون في حماية المجتمع من آفة المخدرات المدمرة.

وقال الخالد، خلال إشرافه على فك أحراز حوالي 90 كيلوغراما من مادة (الشبو) المخدرة قادمة الى البلاد في طراد بحري بطريقة مبتكرة، إن «محاولات اغراق البلاد بهذه الافة أصبحت أكثر شراسة واحترافية، خصوصا في مجالي الترويج والتهريب، وعلينا بذل المزيد من الجهود والوقوف بكل قوة لمواجهة هذا الخطر، ولن نتوقف حتى نقضي على هذة الآفة لحماية شباب الوطن».

وأعرب عن تقديره لجهود رجال الأمن المستمرة في التصدي لمهربي المواد المخدرة، وصد جميع أساليب ومحاولات التهريب التي تستهدف ابناء المجتمع، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهد والمتابعة المستمرة والوقوف بالمرصاد لمهربي المواد المخدرة.

رصد وضبط

وذكرت «الداخلية»، في بيان لها اليوم، أنه استمراراً لجهودها في مكافحة آفة المخدرات، رصدت المنظومة الرادارية التابعة للإدارة العامة لخفر السواحل طرادا يدخل المياه الإقليمية، وبعد تحديد موقعه تم توجيه قوة لاستيقافه، وكان على متنه شخصان، وأثناء ضبطهما حاولا حرق الطراد لكن تمت السيطرة عليهما، وبالتفتيش تم العثور على حوالي 90 كيلوغراما من مادة الشبو المخدرة.

وأضافت أنه بالتحقيق مع المتهمين أرشدا إلى متهم ثالث (صاحب الشحنة) وتم ضبطه، وجار إحالة المتهمين إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.وأبلغت مصادر أمنية مطلعة «الجريدة»، أن رجال الأمن البحري بالإدارة العامة لخفر السواحل، وبعد التحقيق مع المتهمين اللذين تم توقيفهما (وهما من الجنسية الإيرانية)، اعترفا على المتهم الثالث، وهو مالك الطراد المستخدم في عملية التهريب، وتبيَّن أنه من غير محددي الجنسية، ويسكن بمنطقة الجهراء.

وأضافت المصادر أن رجال إدارة الأمن البحري استصدروا إذناً من النيابة العامة لضبط المتهم الثالث، وتفتيش محل إقامته، وبناءً على ذلك تمت مداهمة منزل المتهم وإلقاء القبض عليه، وبتفتيش المنزل عُثر بحوزته على 50 جهاز هاتف نقال بأرقام محلية ودولية مختلفة، مشيرة إلى أن المتهم اعترف باستخدامها في عمليات جلب المخدرات وترويجها بالبلاد.

وأشارت إلى أن القيمة السوقية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين تقدَّر بحوالي ثلاثة ملايين دينار.

وحضر فك أحراز الشحنة وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، والوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي، والمدير العام للإدارة العامة لخفر السواحل اللواء طلال المونس.

محمد الشرهان

جهود رجال الأمن مستمرة في التصدي للمهربين ومواجهة أساليبهم المختلفة
back to top