خاص

نواب يحضرون إلى المجلس امتثالاً لموعد الجلسة الافتتاحية

المدلج لـ «الجريدة•»: حضورنا لتأكيد أن تأجيلها مخالفة دستورية صارخة

نشر في 11-10-2022 | 11:17
آخر تحديث 11-10-2022 | 11:17
نواب حضروا إلى المجلس حسب الموعد الذي كان مقرراً للجلسة الافتتاحية
نواب حضروا إلى المجلس حسب الموعد الذي كان مقرراً للجلسة الافتتاحية
حضر عدد من أعضاء مجلس الأمة إلى مبنى المجلس، اليوم، وهو اليوم الذي كان من المفترض أن تعقد خلاله الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، قبل صدور مرسوم بتأجيله حتى 18 الجاري وفق المادة 106 من الدستور الكويتي.

وسجل النواب ‏عبدالله فهاد و‏أسامة الزيد وشعيب شعبان و‏سعود العصفور و‏مبارك الطشة و‏فلاح الهاجري وحمد المدلج وعبدالله الأنبعي وشعيب المويزري موقفهم من الحضور في الموعد المقرر للجلسة الافتتاحية بعد تسجيل أكثر من 22 نائباً احتجاجهم على مرسوم تأجيلها، حيث شددوا على ضرورة عقدها في المواعيد الدستورية.

وقال النائب حمد المدلج، في تصريح لـ «الجريدة»، حضرت أمس وعدد من النواب الى مجلس الأمة امتثالا لموعد الجلسة الرئيسي الذي كان مقررا الثلاثاء 11 الجاري (اليوم) قبل تأجيله من خلال استخدام المادة 106 من الدستور.

وأوضح أن تأجيل الجلسة الافتتاحية عن موعدها المقرر مخالفة دستورية صارخة كان يجب على رئيس الوزراء الانتباه لها، لافتا الى أننا كنواب بحضورنا اليوم الى المجلس سجلنا موقفا أكدنا خلاله ضرورة الالتزام بمواد الدستور ونصوصه، خاصة من جانب الطرف الحكومي، وتأكيد ضرورة عقد الجلسة الافتتاحية خلال المدة التي حددها الدتسور، وهي ألا يتجاوز أسبوعين.

فهد التركي

back to top