د. خلود العلي: «الصحة النفسية» يقدم خدمات متعددة التخصصات

نشر في 11-10-2022
آخر تحديث 11-10-2022 | 00:00
 مديرة مركز الكويت للصحة النفسية د. خلود العلي
مديرة مركز الكويت للصحة النفسية د. خلود العلي
أكدت مديرة مركز الكويت للصحة النفسية د. خلود العلي التزام المركز بتوفير رعاية آمنة وعالية الجودة لجميع المرضى، لافتة إلى أن المركز هو التخصصي الوحيد في الكويت وأنه يقدم خدمات نفسية متعددة التخصصات.

وقالت العلي في كلمة لها خلال احتفال المركز باليوم العالمي للصحة النفسية برعاية مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عبداللطيف السهلي وحضور كوكبة من الأطباء والمختصين في هذا المجال، إن الاحتفال بهذه المناسبات من شأنه زيادة وعي الأفراد والمجتمعات بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية.

ونوهت بتقديم العديد من الخدمات الطبية التخصصية من خلال الوحدات الطبية لخدمات كبار السن، وخدمات الأطفال والمراهقين، والرعاية النهارية، وخدمات الطب الشرعي، وخدمات تخطيط المخ ومختبر النوم، مشيرة كذلك إلى أن المركز يقدم خدماته للعديد من المستشفيات العامة.

من جانبه، أكد رئيس قسم الطب النفسي بمركز الكويت للصحة النفسية د. عمار الصايغ ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية، والابتعاد عن نشر المعلومات المغلوطة عن الأمراض النفسية، وتوعية الناس بأن الأمراض النفسية هي كسائر الأمراض الأخرى يتم علاجها في المؤسسات الطبية الصحية.

وقال الصايغ إن القطاع الصحي في الكويت يحاول قدر الامكان التوسع في الخدمات المقدمة للمرضى من خلال الخدمات النفسية في المراكز الصحية والمستشفيات.

عادل سامي

back to top