الوفود المشاركة بتصفيات «آسيوية الشباب» تصل غداً

نشر في 11-10-2022
آخر تحديث 11-10-2022 | 00:05
من تدريب سابق لأزرق الشباب
من تدريب سابق لأزرق الشباب
تصل إلى البلاد غدا الأربعاء وفود منتخبات العراق والهند وأستراليا، للمشاركة في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا المنتخب الوطني، والتي تستضيفها الكويت من 14 إلى 18 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب تحت 19 سنة، المقرر إقامتها في أوزبكستان العام المقبل، وتقرر إقامة المنافسات على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، بعد تفقده من قبل مسؤولين في الاتحاد الآسيوي مؤخرا.

ويجري منتخبنا تدريباته على استاد النصر الخميس المقبل، على أن يتدرب يومي 15 و17 الجاري على استاد الصداقة والسلام، ويتدرب المنتخب الاسترالي على استاد النصر الخميس أيضا، إلى جانب إجراء ثلاثة تدريبات على استاد نادي الكويت أيام 12 و15 و17 الجاري، أما المنتخب العراقي فيتدرب على استاد صباح السالم بالنادي العربي يومي 15 و17 الجاري، إلى جانب استاد النصر الخميس المقبل، ويجري المنتخب الهندي تدريباته على ملعب نادي الساحل أيام 12 و15 و17 الجاري.

ووافقت اللجنة المنظمة للمجموعة على إجراء المنتخبات الأربعة تدريباتها الخميس المقبل على استاد علي صباح السالم، لمدة ساعة لكل منتخب.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يلتقي نظيره الأسترالي، والمنتخب العراقي يواجه منتخب الهند الجمعة، على أن يلعب الأحد الهند مع أستراليا، ثم منتخبنا مع العراق، على أن تختتم المنافسات الثلاثاء بمواجهتي أستراليا مع العراق، ثم الأزرق مع الهند.

إلى ذلك، يدخل الأزرق معسكرا اليوم الثلاثاء في أحد الفنادق، والذي يستمر حتى انتهاء منافسات المجموعة، من أجل توفير أجواء من التركيز للاعبين، وإبعادهم عن كل ما يشغل تفكيرهم بعيدا عن المباريات الثلاث.

وتأهل لنهائيات البطولة القارية تسعة منتخبات هي: السعودية وقطر واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وعمان وطاجيكستان وإيران، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان مستضيف البطولة، بينما سيتأهل أول المجموعة الثامنة، التي كان مقررا إقامتها في سبتمبر الماضي، غير أن نقل التصفيات من العراق إلى الكويت دفع الاتحاد الآسيوي إلى تأجيلها.

كما ستتأهل 5 منتخبات من المجموعات العشر الحاصلة على أفضل مركز ثان، والتي ستحسم عقب انتهاء منافسات المجموعة الثامنة.

back to top