الذهب تأثر بتحسن بيانات سوق العمل في أميركا

استمر في الانخفاض إلى مستوى 1696 دولاراً للأونصة

نشر في 10-10-2022
آخر تحديث 10-10-2022 | 19:16
سعر الذهب
سعر الذهب
قال تقرير اقتصادي متخصص إن سعر الذهب تراجع في الأسواق العالمية ليصل إلى 1696 دولارا أميركيا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، ليواصل خسائره للأسبوع الرابع على التوالي.

وأضاف التقرير الصادر عن شركة «دار السبائك» الكويتية، اليوم ، أن الذهب تأثر بتحسن بيانات سوق العمل الأميركية التي أظهرت انخفاضا في معدل البطالة ليبلغ 3.5 في المئة، إذ أضاف السوق الأميركي 263 ألف وظيفة خلال سبتمبر الماضي مقابل توقعات بلغت 250 ألفا.

وأوضح أن الذهب تعرض للارتفاع والهبوط على مدار الأسبوع الماضي، بسبب تضارب توقعات المحللين حول السياسة النقدية الأميركية، إذ أدت بيانات مؤشر (مديري المشتريات) الضعيفة في الولايات المتحدة إلى ارتفاع الذهب بداية الأسبوع قبل أن يواجه ضغوطا في نهاية الأسبوع مع تصريحات متشددة من الولايات المتحدة التي أكدت استمرار العمل برفع الفائدة على الدولار.

وذكر أن عوائد سندات الخزانة الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي إلى 4.3 في المئة (لأجل عامين)، فضلا عن صعود مؤشر الدولار بنسبة 0.2 في المئة 112.54 نقطة، وارتفاع أسعار النفط بعد قرار تحالف (أوبك بلس) بخفض الإنتاج «وكلها عوامل أثرت سلبا على أسعار الذهب في البورصات العالمية».

ولفت إلى تراجع عقود الذهب الآجلة (تسليم ديسمبر 2022) بنسبة 0.7 في المئة مع استمرار التوقعات بشأن قيام مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) بزيادة معدل الفائدة بنحو 4.5 في المئة.

back to top