«بيتك» يشارك في دعم مبادرة «نشر الأمل» الطبية بالأردن

ضمن الشراكة الاستراتيجية مع «الهلال الأحمر الكويتي»

نشر في 10-10-2022
آخر تحديث 10-10-2022 | 18:50
شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، للمرة الثالثة في دعم حملة إغاثية وطبية في الأردن ضمّت فريقا من الأطباء والاستشاريين الكويتيين، بتنظيم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وبالتنسيق مع نظيرتها الأردنية.

وتأتي مشاركة «بيتك» في الحملة التي حملت شعار «نشر الأمل»، انطلاقا من ريادته والتزامه بالمسؤولية الاجتماعية، ومواصلة جهوده لدعم العمل الإنساني على جميع مستوياته، كما تأتي ضمن إطار اتفاقية التعاون والدعم والتنسيق والشراكة الاستراتيجية التي وقّعها «بيتك» مع «الهلال الأحمر» الكويتي.

ونجح الفريق الطبي الكويتي في إجراء أكثر من 200 عملية جراحية مهمة ودقيقة في تخصصات مختلفة وعلاج حالات بعضها كان يستدعي التدخّل الجراحي العاجل، وذلك بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني في عمان، ما مثّل مبادرة خير وعطاء من الكويت لإغاثة المرضى من اللاجئين في المملكة الأردنية.

وفد «بيتك» يرافق الفريق الطبي

وأعرب مدير أول مركز خدمات العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في «بيتك»، عبدالله السيف، الذى رافق مع وفد من البنك الفريق الطبي الكويتي، وتابع عن كثب جهود معالجة المرضى، مقدما الشكر لجميع أعضاء الوفد الطبي الكويتي، وكذلك الى المسؤولين الأردنيين، مثمّنا التعاون والتنسيق الذى تم لإنجاح الهدف الإنساني والاجتماعي النبيل لهذه الحملة الطبية.

وأضاف السيف أن هذه الحملة الطبية هي الثالثة للهلال الأحمر الكويتي بدعم ومساندة من «بيتك»، معبّرا عن اعتزازه بالمشاركة في دعم جهود الهلال الأحمر الكويتي، ومواصلة جهود تعزيز العمل المجتمعي والإنساني الذي يعبّر عن الدور الانساني والتنموي لدولة الكويت على كل المستويات».

سيرينا تبصر النور للمرة الأولى

وعلى هامش الحملة الطبية في الأردن، جرى استقبال الطفلة السورية سيرينا، التي أبصرت النور للمرة الأولى في حياتها بعد 6 سنوات من ولادتها، لتتمكن من الرؤية بشكل طبيعي بعد العملية التي أجراها لها د. خالد السبتي ضمن حملة الهلال الأحمر الكويتي في الأردن، برفقة نخبة من الأطباء الكويتين وبدعم من «بيتك» وتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

وخلال استقباله لها، أثنى د. السبتي على دور «بيتك» ودعمه، كما ثمّن جهود المستشفى وفريق الأطباء وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والأردني، مبينا أن إعادة البصر للطفلة بفضل الله، حركت مشاعر الكويت، وجسّدت الدور الإنساني والاجتماعي الكبير للكويت في الداخل والخارج.

مبادرات مجتمعية

وأكد السيف أن مبادرة دعم الحملة الطبية الكويتية في الأردن، تأتي ضمن جهود «بيتك» التطوعية الإنسانية والمجتمعية، التي تمتد داخل الكويت وخارجها، من خلال سلسلة من برامج التعاون المشترك المثمر مع جمعية الهلال الأحمر، والتي تهدف إلى رفع المعاناة عن الفئات المحتاجة في المجتمع، مبينا أن فريق «بيتك» التطوعي أسهم، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تجهيز وجبات غذائية وتوزيعها على المحتاجين ومشاركتهم وجبة الإفطار الرمضانية خلال مبادرة الإفطار الجماعي، كما تم توزيع آلاف الوجبات، وتوزيع كسوة العيد على الأسر المحتاجة، وتنظيم فعاليات أخرى، منها توزيع السلال الغذائية وتنظيم فعاليات تعليمية للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم.

وقال إنه في إطارالشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، يدعم «بيتك»جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تنفيذ مشاريع إغاثية وطبية في الأردن، بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، منها مبادرات كسوة الشتاء، والإغاثة الطبية، ومشاركة أطباء كويتيين في العمليات الجراحية، وتأمين الغذاء لسنة، الى جانب إنشاء عيادة، وغيرها من الأنشطة المجتمعية.

اتفاقيتان

وقّع «بيتك» اتفاقيتَي تبرّع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان في الأردن، بهدف تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين وأبناء قطاع غزة في الأردن، حيث إن الدعم الإنساني المقدّم من «بيتك» إلى مركز الحسين للسرطان جزء من العمل المجتمعي والإغاثي الذي يقوم به البنك ضمن إطار التزامه ومسؤوليته المجتمعية.

عمليات متخصصة على أيدي أطباء واستشاريين كويتيين استفاد منها أكثر من 200 مريض

استقبال الطفلة سيرينا التي أبصرت النور للمرة الأولى في حياتها
back to top