موسم سينمائي هادئ وخروج الأفلام الباهظة التكلفة من السباق

نشر في 11-10-2022
آخر تحديث 11-10-2022 | 00:04
النجوم حسن الرداد وشيرين رضا وسهر الصايغ
النجوم حسن الرداد وشيرين رضا وسهر الصايغ
تستعد السينمات والمنصات المصرية لاستقبال عدد من الأفلام السينمائية في موسم جديد، لكن اللافت في الأمر أن الموسم هادئ ويخلو من الأفلام ضخمة التكلفة. وفي هذا التقرير نرصد تفاصيل الأعمال الموجودة بالسينمات، بعد الانتهاء من تصويرها.

البداية مع فيلم «الباب الأخضر»، الذي عُرض للمرة الأولى بالمسابقة الرسمية بالدورة الـ 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، وحصل الفيلم على إشادات واسعة السبت الماضي، بحضور صُناعه وأبطاله، وقرر صُناعه الاكتفاء بهذا العرض الجماهيري. ومن المقرر أن ينطلق الفيلم عبر منصة WATCH IT خلال الأيام المقبلة.

فيلم «الباب الأخضر» بطولة: الفنان إياد نصار، وسهر الصايغ، وخالد الصاوي، ومحمود عبدالمغني، وبيومي فؤاد، وأحمد فؤاد سليم، وحمزة العيلي، ورشدي الشامي، وعابد عناني، وإسلام حافظ، وحنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز. ويقدم الفيلم أحداثاً تقع في حقبة السبعينيات نسجها سيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة.

ويعود النجم حسن الرداد لجمهوره من جديد، من خلال فيلم «تحت تهديد السلاح»، حيث قررت الشركة المنتجة إطلاق الفيلم بدور العرض السينمائية يوم 3 نوفمبر بسينمات مصر والوطن العربي. والفيلم بطولة: حسن الرداد، ومي عمر، وبيومي فؤاد، وشيرين رضا، وأحمد بدير، وفتحي عبدالوهاب، وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

الفيلم الجديد تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول جريمة قتل يتم فيها اتهام الرداد، ويجري البحث عن ملابساتها، حيث يظهر في دور صاحب معرض سيارات، ويواجه العديد من المشاكل، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

وتستقبل السينمات المصرية أحدث الأفلام الشبابية (حظك اليوم)، حيث كشفت أخيراً عن موعد عرضه بدور العرض، اعتباراً من 12 الجاري.

ويشارك في بطولة الفيلم: طه دسوقي، وهدى المفتي، ومروان يونس، وفاتن واصل، وبسنت شوقي، وشريف الدسوقي، وهو إنتاج شركة هايميديا للمنتج إيهاب السرجاني، تأليف أحمد البيلي، وإخراج أسامة عرابي.

محمد قدري

back to top