«الإطفاء»: منح 1719 ضابطاً وضابط صف أوسمة وأنواط الخدمة

تقديراً لجهودهم في الدفاع الوطني وحماية الأرواح والممتلكات

نشر في 10-10-2022 | 14:24
آخر تحديث 10-10-2022 | 14:24
قوة الإطفاء العام
قوة الإطفاء العام
أصدر رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد، قراراً بمنح 1719 عسكرياً من الضباط وضباط الصف أوسمة الدفاع الوطني والواجب العسكري، وأنواط الخدمة العسكرية، التي تفضل بمنحها لهم سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ نواف الأحمد، تقديرا لجهودهم وخدماتهم بمجال الدفاع الوطني، وحماية الأرواح والممتلكات.

وقالت القوة، في بيان صحافي، اليوم، إن القرار جاء بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، بمنح أوسمة وأنواط الخدمة العسكرية، بعد استيفاء رجال قوة الإطفاء الشروط اللازمة لاستحقاق الأوسمة.

وأوضحت انه بناء على الأمر الأميري السامي الخاص بهذا الشأن، تم منح وسام الدفاع الوطني من رتبة لواء لـ 24، ووسام الدفاع الوطني من رتبة قائد لـ 490، ووسام الدفاع الوطني من رتبة فارس لـ 427، ووسام الواجب العسكري من الدرجة الأولى لـ 223، ووسام الواجب العسكري من الدرجة الثانية لـ 51، ووسام الواجب العسكري من الدرجة الثالثة لـ 71.

أنواط الخدمة

وأضافت أنه تم أيضا منح نوط الخدمة الذهبي لـ 164، ونوط الخدمة الفضي لـ 175، ونوط الخدمة البرونزي لـ 94.

ونقل البيان أن الفريق المكراد عاهد القيادة السياسية باسمه، ونيابة عن منتسبي القوة، ببذل المزيد من الجهد والعمل، للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتحقيق الأمن المجتمعي بالبلاد، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد، وسمو نائب الأمير ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله ورعاهما، وسدد على طريق الخير خطاهما.

محمد الشرهان

back to top