ميلان يحسم القمة أمام يوفنتوس

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 20:17
دياز نجم ميلان يحرز الهدف الثاني
دياز نجم ميلان يحرز الهدف الثاني
حسم ميلان القمة ضد ضيفه يوفنتوس 2 - صفر على ملعب سان سيرو، أمس ، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم، ليزيد الضغوط على المدرب ماسيميليانو أليغري.

وعلى ملعب سان سيرو، تقدم المدافع الإنكليزي فيكايو توموري بهدف لميلان في الدقيقة 45 ثم أضاف المهاجم الإسباني ابراهيم دياز الهدف الثاني في الدقيقة 54.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 20 نقطة، وتوقف رصيد يوفنتوس عند 13 نقطة في المركز الثامن ، بعد أن مني بالهزيمة الثانية هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات.

وحقق ميلان فوزه السادس هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة واحدة. والتقى ميلان ويوفنتوس في 199 مواجهة سابقة بالدوري الإيطالي حيث فاز يوفنتوس 77 مرة مقابل فوز ميلان في 59 مباراة وانتهت 63 مواجهة بينهما بالتعادل. كما التقى الفريقان في 229 مواجهة من قبل على مستوى جميع المسابقات حيث فاز يوفنتوس في 90 مباراة مقابل 66 انتصارا لميلان وانتهت 73 مواجهة بينهما بالتعادل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول تقدم فيكايو توموري بهدف لميلان بعد ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو بتسديدة قوية لكن الكرة اصطدمت بزميله توموري الذي نجح في السيطرة على الكرة وسدد بشكل مباشر في شباك يوفنتوس.

وبعد مضي تسع دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز إبراهيم دياز الهدف الثاني لميلان بعد خطأ فادح من مدافعي يوفنتوس في تمرير الكرة ليقطعها دياز وينطلق بها صوب منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية في شباك الحارس فوسيتش تشيزني.

أتالانتا يتعادل مع أودينيزي

وفي مباراة أخرى، تعادل فريق أتالانتا مع مضيفه أودينيزي 2-2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز مونزا على سبيزيا 2 - صفر، وساليرنيتانا على فيرونا 2-1، وتعادل تورينو مع إمبولي 1-1.

وسجل هدفي أتالانتا أديمولا لوكمان في الدقيقة 36 ولويس مورييل في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، فيما سجل هدفي أودينيزي جيرارد دولوفيو ونوهان بيريز في الدقيقة 78.

وفي المباراة الثانية، فاز مونزا على سبيزيا بهدفين نظيفين كارلوس أوغوستو وبابلو ماري في الدقيقتين 32 و63، ورفع مونزا رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد سبيزيا عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز ساليرنيتانا على فيرونا 2-1 وسجل هدفي ساليرنيتانا كريستوف بياتيك وبولايي ديا في الدقيقتين 18 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدف فيرونا فابي دي باولي في الدقيقة 56. وشهدت المباراة طرد ايفان رادفانوفيتش لاعب ساليرنيتانا وفيدريكو تشيكيريني، لاعب فيرونا، في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

back to top