رأسية ميليتاو تهدي لريال مدريد الفوز على خيتافي

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 19:51
ميليتاو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
ميليتاو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
أحرز المدافع إيدر ميليتاو هدفاً بضربة رأس مبكرة ليمنح ريال مدريد الفوز 1- صفر على خيتافي صاحب الأرض، ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.
حقق ريال مدريد فوزا صعبا 1 - صفر على مضيفه خيتافي، بهدف مبكر للمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ورفع النادي الملكي رصيده الى 22 نقطة.

وكان الريال اكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه مع أوساسونا، في المرحلة السابقة، مشرعا الباب أمام غريمه الكتالوني لاعتلاء الصدارة نهاية الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ قرابة العامين، إثر فوزه على ريال مايوركا.

وغاب عن صفوف فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب «مشكلة عضلية»، علما أنه أهدر ركلة جزاء حاسمة ضد أوساسونا مع عودته إلى المنافسات بعد غيابه قرابة الشهر بسبب الاصابة.

وشارك أيضا في الفوز على شاختار دانييتسك 2-1 منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لم يتمرن مع الفريق الجمعة بعد انتكاسة جديدة.

ميليتاو يفتتح التسجيل

وسارع الملكي الى افتتاح التسجيل برأسية ميليتاو في الدقيقة الثالثة، إثر ركنية نفذها الكرواتي لوكا مودريتش.

ولم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص، إذ لم يسدد خيتافي أي تسديدة على المرمى، فيما انتظر الريال حتى الدقيقة 39 ليصوب مجددا عبر البرازيلي رودريغو تصدى لها الحارس.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرازيلي الاخر فينيسيوس إثر عرقلة تعرض لها، قبل أن يلغيها بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» لأن الكرة اجتازت خط التماس في بناء الهجمة (43).

وسدد التركي إينيس أونال بين الخشبات الثلاث لأصحاب الأرض للمرة الأولى مع انطلاق الشوط الثاني كانت سهلة بين يدي الحارس الأوكراني أندري لونين، بديل البلجيكي تيبو كورتوا الذي لا يزال يعاني من إصابة في عرق النسا (46) قبل أن يبعد أيضا لاحقا كرة قوية من كارليس ألينيا وحولها الى ركنية (49). وكان الفرنسي أوريليان تشواميني سدد من داخل المنطقة تصدى لها حارس خيتافي (48)، وألغت «في ايه آر» هدفا لرودريغو لتسلل داخل المنطقة إثر كرة تلقاها من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (57) الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس (77).

من جانب آخر، واصل ريال بيتيس نزيف النقاط وفشل في استعادة المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بلد الوليد اليوم.

وأهدر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فرصة استغلال سقوط أتلتيك بلباو في فخ التعادل امام مضيفه اشبيلية 1-1، واكتفوا بدورهم بنقطة واحدة عززوا بها رصيدهم بـ 16 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الفريق الباسكي.

كما أن ريال بيتيس فرط في فرصة استعادة المركز الرابع من أتلتيكو مدريد الفائز على جيرونا 2-1، فتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن القطب الثاني للعاصمة.

وهو التعادل الأول لريال بيتيس هذا الموسم، وجاء عقب خسارة أمام مضيفه سلتا فيغو صفر- 1 في المرحلة السابعة كانت الثانية له هذا الموسم بعد الأولى أمام ريال مدريد 1-2 في المرحلة الرابعة، حين وضع الأخير حدا لانتصاراته الثلاثة المتتالية وفض معه شراكة الصدارة.

في المقابل، تعادل بلد الوليد للمرة الثانية هذا الموسم مقابل فوزين وأربع هزائم، فرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث عشر.

back to top