تحرير 31 ألف مخالفة مرورية وحجز 96 مركبة خلال أسبوع

دورية ثابتة في مسنة الوطية لضبط حركة السير

نشر في 10-10-2022
آخر تحديث 10-10-2022 | 00:00
مخالفة دراجات توصيل الطلبات والأجرة الجوالة
مخالفة دراجات توصيل الطلبات والأجرة الجوالة
نفّذ قطاع المرور والعمليات خلال الأسبوع الماضي عددا من الحملات الأمنية الميدانية، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور، اللواء جمال الصايغ، وبإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة للمرور اللواء يوسف الخدة، إذ أسفرت الحملات عن تحرير 31 ألف مخالفة مرور متنوعة، وضبط 40 مستهترا، وإحالة 96 مركبة الى كراج الحجز، و77 حدثا إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون الحصول على رخصة سوق.

وفي التفاصيل، قال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن «دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة الى دوريات إدارة العمليات المرورية، ودوريات قسم مباحث المرور، نفذت عدداً من الحملات المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 31 ألفا و791 مخالفة متنوعة، إضافة إلى ضبط 77 حدثا يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، وضبط 19 مركبة و44 شخصا مطلوبين للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، وصادرة بحقهم أحكام بالحبس، وأوامر بمصادرة المركبات المطلوبة على ذمة قضايا». وأضافت بوحسن أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت مع 1711 بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، منها 1487 حادثا مروريا خلال الأسبوع الماضي، منها 224 حادث تصادم جسيما، فضلا عن ضبط 3 أشخاص لحيازتهم مواد مخدرة، وتمت إحالتهم إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وقد أحال رجال المرور 40 مستهتراً الى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، كما تمت إحالة 96 مركبة إلى كراج «المرور».

4795 مخالفة

من جانب آخر، قال بوحسن إن «دوريات اقسام الحركة المرورية بالإدارة العامة للمرور، بناء على تعليمات المدير العام للادارة العامة للمرور نفذت خلال عطلة نهاية الاسبوع حملة مرورية على مسنة الوطية وعدد من المواقع المرورية المختارة، أسفرت عن تحرير 4795 مخالفة متنوعة.

وقال بوحسن إن الحملات المرورية نفذت في إطار جهود قطاع المرور والعمليات لفرض السيطرة الأمنية، وبسط مظلة الأمن والأمان على الطرق الرئيسية والفرعية، حماية لمرتادي الطرق وقائدي المركبات وتطبيق القانون وضبط المخالفين والمستهترين.

وأضاف ان «المرور» فرزت دورية مرورية ثابتة بمنطقة مسنة الوطية لإعادة المظهر الحضاري للمنطقة، ورفع ومخالفة كل ما من شأنه عرقلة الحركة السير، حيث قامت الدورية بتحرير المخالفات بحق المركبات المخالفة، وقائدي دراجات توصيل الطلبات.

استخدام الهاتف النقال

وأوضح بوحسن انه استمرارا للحملات المرورية على كل مناطق البلاد على مدار الساعة، تمكن رجال المرور من تنفيذ حملة مرورية خلال عطلة نهاية الأسبوع، أسفرت عن تحرير 270 مخالفة مرورية لاستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وتحرير 293 مخالفة عدم ربط حزام الأمان، وتحرير 326 مخالفة للشاحنات، و116 مخالفة للحافلات، وتحرير 12 مخالفة للتكاسي، و225 مخالفة تظليل الزجاج، و101 مخالفة خروج أصوات من العادم، وتحرير 264 مخالفة شركات الأجرة والتوصيل، وتحرير 422 مخالفة سرعة. وذكر بوحسن أن الحملات أسفرت عن إحالة 10 وافدين الى جهات الاختصاص بتهمة انتهاء الإقامة، كما تمكنت من ضبط 6 اشخاص تبين انهم مطلوبون للادارة العامة لتنفيذ الاحكام، وكذلك ضبط 7 أشخاص لارتكابهم مخالفات مرورية جسيمة وإحالتهم الى نظارة المرور، فضلا عن ضبط 6 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، وإحالة 18 حدثا إلى نيابة الأحداث.

محمد الشرهان

إحالة 77 حدثاً إلى النيابة العامة وحجز 40 مستهتراً في النظارة
back to top