النجاح للكويت... واللقب لليابان

ختام مثير لـ «آسيوية الصالات»... وبن إبراهيم يشيد بالتنظيم

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 18:52
توّج منتخب اليابان بلقب كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي استضافتها الكويت، بنجاح تنظيمي كبير، من 27 سبتمبر الماضي حتى 8 أكتوبر الجاري، بعدما تغلب على إيران 3 - 2، في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الأول، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، وأحرز المنتخب الياباني اللقب الرابع في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2012 و2016 ليحرم الإيرانيين من التتويج الثالث عشر في البطولة.

وسجل كازويا شيميزو (16) وآرثور اوليفيرا (27) ولاعب إيران سعيد أحمد عباسي (40 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف اليابان، في حين أحرز سعيد أحمد عباسي (15) وعلي رضا جافان (40) هدفي إيران، وحقق منتخب أوزبكستان المركز الثالث بعد تغلبه على تايلند 8 - 2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت أمس الأول أيضا.

إشادة بن إبراهيم

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالنجاح الذي حققته الكويت خلال استضافتها للبطولة، معربا عن تقديره لجهود الاتحاد الكويتي للعبة واللجنة المحلية المنظمة، وأضاف: «مع استضافة البطولة للمرة الأولى، قام الاتحاد واللجنة بتنظيم بطولة مميزة، رغم الظروف الاستثنائية، ويجب أن نشيد بالتزامهم من أجل تطوير الرياضة».

قالوا بعد التتويج

• مدرب اليابان كوغوري: سعيد باللقب لكونه تحقق وانا مدرب بعد أن حققته كلاعب، كما انه جاء بالفوز على المنتخب الإيراني المرشح الأول، الطريق كان صعبا، لذلك قدم المنتخب مستوى متميزا في النهائي.

• مدرب إيران شامسائي: أتحمل مسؤولية الخسارة في النهائي. اللاعبون كانوا رائعين ولم يحالفنا التوفيق. في حال الاستمرار في منصبي سألعب بالطريقة ذاتها التي لعبنا بها البطولة.

• مدرب تايلند سيزار: أعتذر للجماهير لاحتلال المركز الرابع. لن نختلق الأعذار. قدم اللاعبون ما في وسعهم ونحتاج الى العمل أكثر، وسنحلل ما قدمناه في البطولة لتلافي السلبيات.

وأردف بن إبراهيم: «كما نؤكد من خلال إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نحن نحمل طموحات بتنظيم بطولات على مستوى عالمي، ولا شك في أن الاتحاد الكويتي واللجنة المحلية المنظمة قاما بتدعيم الأساسات التي ستقوم عليها النسخ المستقبلية من كأس آسيا لكرة الصالات».

وهنأ منتخب اليابان بإحراز لقبه الرابع في البطولة، مشيدا بمنتخب إيران، الذي قدم عروضا تستحق الإشادة طوال البطولة.

الأفضل

فاز الإيراني مسلم اولادغوباد بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا لكرة الصالات، بينما حصل الياباني غيليرمي كوروموتو على لقب أفضل حارس مرمى.

وفاز الإيراني حسين طيبي بجائزة ييلي للهداف، برصيد 10 أهداف، وهي المرة الثالثة التي يحقق فيها طيبي (34 عاما) هذا الإنجاز بعد نسختي 2014 و2018.

back to top