خاص

البصيص لـ الجريدة: مركز للجلدية في «الجهراء» قريباً

نشر في 10-10-2022
آخر تحديث 10-10-2022 | 00:05
مدير مستشفى الجهراء، د. غالب البصيص
مدير مستشفى الجهراء، د. غالب البصيص
كشف مدير مستشفى الجهراء، د. غالب البصيص، عن وجود خطة توسعية كبرى لإنشاء مركز متخصص للجلدية في مستشفى الجهراء، سيكون من أكثر المراكز تطوراً على مستوى الكويت، خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد البصيص في تصريح لـ«الجريدة»، أن الإعداد لبدء العمل في قسم الأورام في مستشفى الجهراء الجديد يتم على قدم وساق، مشيرا إلى تعيين رئيس مستقل للقسم، ولافتا إلى وجود خطة لافتتاح قسم لعلاج الأورام في المستشفى قريبا.

وأضاف أن هناك خطة لانتقال عيادات الجلدية من مركز الجهراء الصحي إلى مبنى العيادات الخارجية فى المستشفى القديم، لافتا إلى أن مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجديد يضم 135 عيادة تخصصية، بطاقة استيعابية تصل إلى نصف مليون مراجع سنويا.

وذكر أن مبنى العيادات الخارجية الجديد يشمل تخصصات الأنف والأذن والحنجرة، وطب الشيخوخة، والعلاج بالأكسجين، والألم المزمن، والأورام والباطنية، والجراحة العامة والتخصصية، والأطفال، والعيون، والعظام والتأهيل الطبي.

وأضاف أنه أعلى سعة سريرية على مستوى الكويت بـ 1234 سريرا، منها 156 سريرا للعناية المركزة، إضافة إلى وجود 180 عيادة طبية و36 جناح عمليات، إلى جانب غرف عمليات هجينة مزودة بأجهزة التصوير الطبي، ونظام أنبوب النقل الهوائي، ونظام الصيدلية الآلية.

عادل سامي

back to top