stc تنظم فعالية «Story time with stc»

بالتعاون مع وزارة التربية كجزء من حملتها ضد التنمر

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 18:37
دانة الجاسم مع فريق عمل العلاقات العامة وفريق «تراحم» و«القبس»
دانة الجاسم مع فريق عمل العلاقات العامة وفريق «تراحم» و«القبس»
نظمت شركة الاتصالات الكويتية stc، مبادرتها الثانية ضمن حملتها التوعوية التي أطلقتها أخيراً بعنوان «#إحنا_واحد»، بالتعاون مع وزارة التربية وفريق تراحم التطوعي.

واشتملت المبادرة الثانية التي أقامتها stc على فعالية «Story time with stc» في مجمع 360، حيث أطلقت عدة أنشطة توعوية وترفيهية، بما في ذلك إشراك الأطفال في تجربة سينمائية، ومسابقات ترفيهية، فضلاً عن حملة تبرع للحقائب المدرسية تزامنت مع بداية العام الدراسي الجديد.

وفي بيان لها، أوضحت stc أن المبادرة الثانية ضمن إطار حملتها «# إحنا_واحد» تهدف إلى إبراز موقف stc والمجتمع الكويتي ضد التنمر، ومن هذا المنطلق حرصت على توفير تجربة سينمائية تركز على فتى يُدعى يوسف، وتدور أحداث التجربة السينمائية على بطل العمل الطالب يوسف، الذي كان يرفض مختلف أشكال التنمر، وبرزت شخصيته الشجاعة وكيفية تعامله مع مواقف التنمر التي يمر بها زملاؤه.

ولفتت إلى أن هذا العمل فكرة نوف الناصر، التي أنتجت هذا العمل الفني الذي قامت بكتابته أماني السيد هاشم خصيصاً لشركة stc.

جدير بالذكر، أنه بعد العرض المباشر للقصة في مجمع 360، وزعت stc نسخاً منها على الزوار في جناحها.

وإلى جانب هذا الإنتاج الفني، تضمَّن الحدث العديد من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك مقابلة مع أنوار العتيبي، اختصاصي نفسي أول في وزارة التربية. وخلال المقابلة، شاركت العتيبي وجهات النظر وبآرائها حول آثار التنمر بين جيل الشباب. وبينت دور وزارة التربية في المساهمة مع القطاعين الخاص والحكومي بنشر وزيادة الوعي حول أهمية التعامل مع مختلف أشكال التنمر الذي يمكن أن يواجه الأطفال والتلاميذ في جميع المراحل الدراسية.

ومن باب الشراكة الاستراتيجية بين stc وفريق «تراحم» التطوعي، أقامت stc أيضاً حملة للتبرع بالحقيبة المدرسية للأطفال المحتاجين، وبإدارة فريق تراحم التطوعي، حيث شارك المتبرعون الأطفال والكبار في عمل إنساني يهدف إلى جلب الفرح والسعادة للأطفال المحتاجين مع بداية العام الدراسي الجديد. وساعدت المبادرة في زيادة الوعي بأهمية دعم المجتمع، وخاصة بين جيل الشباب. وكجزء من دورها المؤثر في زيادة الوعي بمكافحة التنمر، نظمت stc أيضاً مسابقات للأطفال لزيادة الوعي حول التنمر، حيث حصلوا على فرصة للفوز بجوائز من stc.

من جهتها، قالت دانة الجاسم، المدير العام لإدارة اتصالات الشركات في stc إن «مشاهدة التأثير الواسع النطاق بين العدد الكبير من الحضور الذين شاركوا في المبادرة الثانية ضمن حملتنا لمكافحة التنمر يتوافق بشكل مباشر مع أهدافنا الأساسية في إطار المسؤولية المجتمعية للشركات».

وأضافت: «أسعدنا أن نشهد مستوى المشاركة في البرامج المختلفة التي أطلقناها في إطار هذه المبادرة، باعتبارها جزءاً من إطار المسؤولية المجتمعية للشركات الخاص بنا. نقدِّر أهمية دعم مجتمعنا من خلال نشر الوعي حول القضايا الرئيسية التي تهمه. يُعد التعليم ركيزة أساسية في برنامجنا المجتمعي، ومن الضروري أن نعزز جواً إيجابياً وترحيبياً يمكّن الطلاب من التعلم وتحقيق أفضل تعليم ممكن».

تقديراً للتعاون الناجح، تقدمت الجاسم بالشكر إلى وزارة التربية وفريق تراحم التطوعي على المشاركة في هذه الفعالية، مؤكدة أن «stc تقدر بشدة علاقاتها المثمرة والفعالة مع مختلف الكيانات من القطاعين الحكومي والخاص في الكويت، ما يمكّن الشركة من خلق تأثير واسع النطاق وفعال داخل المجتمع».

واختتمت الجاسم: «بالنيابة عن stc، أتقدم بالشكر كذلك لجميع الذين شاركوا في حملة التبرع وحضروا حدث (وقت القصة مع stc) story time with stc، حيث نعتقد أنه لا ينبغي التسامح مع التنمر بأي شكل من الأشكال. تؤمن stc بتأثير الوقوف معاً كمجتمع ضد الأعمال غير المقبولة التي لا ينبغي التسامح معها، وخاصة عندما يتعلق الأمر بأبنائنا وبناتنا. ومن خلال حملتنا، نحرص على تسليط الضوء على هذا الموضوع المهم للغاية، وتوفير منافذ للأطفال ليجدوا الراحة والإبلاغ بأمان عن أي أعمال تنمر».

back to top