بدرية مبارك أصدرت «رأس بلا جديلة»

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 18:18
غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
عن «بوك لاند للنشر والتوزيع»، أصدرت الكاتبة بدرية مبارك كتابا بعنوان «رأس بلا جديلة»، ويقع في 98 صفحة من القطع المتوسط، وقد أطلق الكتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب مؤخرا.

وقالت مبارك: «هذا الكتاب للباحثين عن كل الأجوبة التي لم تكتمل، فنحن نكبر وتكبر معنا الأسئلة، عن المعنى والقيم والمشاعر، لمن يقرأ ما خلف العناوين والسطور كتبت هذا الكتاب».

ووضع مقدمة الكتاب د. إبراهيم التركي، إذ كتب: «حكايات في كتاب وقضايا في محاور ولغة تنساب بين العقل والقلب، ومواقف توقظ الوعي وتستدر السعي. الأستاذة بدرية مبارك أديبة استشارية مدربة، فجاء الكتاب بزوايا تميزها الثلاثية جميل القص مشرق النص».

أما الكاتب د. بشير الرشيدي فكتب: «مفاهيم عن كل الإجابات التي تكتمل، كتاب له من عنوانه نصيب ومفاهيم تقدم للقارئ صورا ذهنية تعرضها دون أن تفرضها. تحدثت عن المعاني والحرية والقيود الاجتماعية واللحظات النفسية في متوالية أدبية سريعة الإيقاع، تنقلك من نغمة إلى أخرى، وتجعل القراءة لها انسيابها المتلاحق، كتاب ممتع يعرض الأفكار دون المسار، للنفس متعة، وللعقل إثارة».

وكتب الروائي أمير تاج السر: «في هذه النصوص التي تبدو أحيانا قصصا وأحيانا أهازيج فخمة، وأيضا مقطوعات موسيقية جذابة، تستطيع أن تستريح وتطرب، هنا بدرية تتجلى في درب ليس من السهل التجلي فيه».

● فضة المعيلي

back to top