نابولي يطمح إلى صدارة «الكالتشيو»

نشر في 08-10-2022
آخر تحديث 08-10-2022 | 20:35
لاعبو نابولي يراودهم حلم الصدارة
لاعبو نابولي يراودهم حلم الصدارة
يسعى نابولي إلى استغلال القمة المرتقبة بين شريكه أتالانتا ومضيفه أودينيزي للانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفاً على كريمونيزي غداً الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويتربع نابولي، الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989-1990، على صدارة الدوري عن جدارة، وبرصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف أمام شريكه أتالانتا، وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم.

ويقدم نابولي عروضاً رائعة في مختلف المسابقات، ففضلاً عن انتصاراته الستة وتعادلين في الدوري، حقق العلامة الكاملة بدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بثلاثة انتصارات مدوية على ضيفه ليفربول الإنكليزي (وصيف الموسم الماضي) 4-1، ومضيفيه رينجرز الاسكتلندي 3-صفر، وأياكس أمستردام الهولندي (6-1).

وبات نابولي خصماً صعب المنال هذا الموسم، رغم رحيل أبرز نجومه، في مقدمتهم القائد لورنتسو إينسينيي، ولاعب الوسط الإسباني فابيان رويس، وقطب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي، والجناح البلجيكي دريس مرتنس، وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا.

أودينيزي لمواصلة انتصاراته المتتالية

يأمل أودينيزي مواصلة انتفاضته، بعد خسارة أمام ميلان 2-4 وتعادل سلبي مع ساليرنيتانا في المرحلتين الأولى والثانية، حيث حقق بعدها ستة انتصارات متتالية، بينها على إنتر ميلان وروما، وضعته خلف المتصدرين بفارق نقطة .

جمع أودينيزي 19 نقطة في ثماني مباريات، وهي أكبر غلة يجنيها الفريق في هذا العدد من المباريات في بداية موسم بالدرجة الأولى، كما أن الأداء القتالي والهجومي للاعبيه فرض نفسه بقوة هذا الموسم.

لكن مهمة أودينيزي، الذي حقق الفوز بصعوبة على مضيفه فيرونا 2-1 في الوقت القاتل بعدما كان خاسراً صفر-1 في المرحلة الماضية، لن تكون سهلة أمام أتالانتا، المنتشي بفوزين ثمينين على روما وفيورنتينا بنتيجة (1 - صفر).

back to top