لوريان يسعى لمواصلة تألقه على حساب بريست

نشر في 08-10-2022
آخر تحديث 08-10-2022 | 20:33
جانب من مباراة ليون مع تولوز
جانب من مباراة ليون مع تولوز
يلتقي فريق لوريان، مفاجأة الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، مع مضيفه ستاد بريست غداً ضمن المرحلة العاشرة من المسابقة.

ويأمل لوريان الثالث بـ22 نقطة، والذي لم ينه موسماً أعلى من المركز السابع في الدوري في المواسم الـ15 الأخيرة، في مواصلة تألقه هذا الموسم بقيادة مدربه ريجي لو بري بعدما احتل المركز الثالث بـ 22 نقطة على حساب مضيفه بريست الثامن عشر بـ 6 نقاط.

ويرصد لوريان فوزه الثامن هذا الموسم والسادس تواليا للبقاء على مسافة قريبة من المتصدرين، فيما يأمل صاحب الأرض في وقف نزيف النقاط في مبارياته الست الأخيرة حيث اكتفى بنقطتين فقط.

بدوره، يطمح موناكو الخامس الى مواصلة انتفاضته بتحقيق الفوز الخامس تواليًا عندما يحل على مونبلييه العاشر.

في المقابل، تنتظر لنس الرابع مهمة صعبة في ضيافة ليل بطل الموسم قبل الماضي والثامن هذا الموسم، كما يلعب غدأ رين مع نانت وأنجيه مع ستراسبورج وكليرمون فوت مع أوكسير ضمن نفس المرحلة.

سقوط ليون في فخ التعادل

ومن جانب آخر، سقط فريق ليون على ارضه في فخ التعادل مع تولوز الوافد هذا الموسم الى الدرجة الاولى 1-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة.

بكر البرازيلي تيتي في التسجيل لليون بعد مرور ثلاث دقائق فقط، مستغلاً تمريرة من المهاجم المخضرم الكسندر لاكازيت.

وتألق حارس تولوز ماكسيم دوبيه في التصدي لأكثر من محاولة خطيرة لليون ابرزها للمهاجم الكاميروني كارل توكو ايكامبي (12) قبل ان يتمكن زميله البرازيلي رافايل راتاو من ادراك التعادل في الدقيقة 67.

وبقي ليون سابعا برصيد 14 نقطة، في حين يملك تولوز 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

back to top