برشلونة لاستعادة سكة الانتصارات أمام سلتا فيغو

نشر في 08-10-2022
آخر تحديث 08-10-2022 | 20:32
جانب من تدريب سابق لبرشلونة
جانب من تدريب سابق لبرشلونة
يسعى فريق برشلونة إلى العودة لسكة الانتصارات، بعد انتكاسة دوري الأبطال، وخسارته أمام إنتر الإيطالي بهدف نظيف، عندما يستقبل سلتا فيغو اليوم، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وصعد برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ يونيو 2020، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد ولكل منهما 19 نقطة، ما يدل على عزم «بلوغرانا» الاطاحة بجميع منافسيه خاصة الريال هذا الموسم.

ويعمل برشلونة ومدربه تشافي هرنانديز على إيجاد حلول تغطي الغيابات الكثيرة بسبب الإصابات، التي طالت 6 لاعبين حتى الآن: الأور وغوياني رونالد أراوخو، هكتور بيليرين، الهولندي ممفيس ديباي، الفرنسي جول كونديه، العاجي فرانك كيسييه، والدنماركي أندرياس كريستنسن، رغم أن خصمه سلتا فيغو يحتل المركز الحادي عشر بـ10 نقاط.

وفي مباراة أخرى اليوم يحل ريال بيتيس ضيفا على بلد الوليد، ويستضيف ريال سوسييداد نظيره فياريال، ويلتقي قاديش مع إسبانيول، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري.

فالنسيا يتخطى أوساسونا

من جانب آخر، تغلب فالنسيا على مضيفه أوساسونا 2-1 أمس، في افتتاح المرحلة الثامنة من البطولة، ليصعد إلى المركز الخامس مؤقتا.

ورفع فالنسيا رصيده الى 13 نقطة، متقدما على أتلتيكو السادس بفارق الأهداف، وفي المقابل بقي أوساسونا ثامنا برصيد 13 نقطة أيضا.

وتقدم فالنسيا، بقيادة مدربه الإيطالي جينارو غاتوسو، عن طريق مهاجمه الهولندي جاستن كلويفرت (18) قبل أن يضاعف الغيني مختار دياباكيه النتيجة (54).

وأضاع أوساسونا فرصة ذهبية لتقليص الفارق، عندما أهدر له الأرجنتيني ايزيكويل افيا ركلة جزاء (54)، قبل أن يفعل ذلك الصربي داركو براساناتش لكن بعد فوات الأوان (90+3).

back to top