افتتاح المرحلة الثانية للعيادات الخارجية بالجهراء قريباً

الهاجري: الكويت تنظم المؤتمر السنوي الـ 15 لجراحة المسالك البولية في نوفمبر

نشر في 08-10-2022
آخر تحديث 08-10-2022 | 18:50
رئيس الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية د. دليم الهاجري مشاركاً في مؤتمر المسالك البولية بسيدني
رئيس الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية د. دليم الهاجري مشاركاً في مؤتمر المسالك البولية بسيدني
كشف مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص عن افتتاح المرحلة الثانية من مبنى العيادات الخارجية في المستشفى خلال أيام، لافتاً إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتحقيق ذلك.

وقال البصيص، في تصريح صحافي، إن المرحلة الثانية من مبنى العيادات الخارجية تضم أقسام الباطنية والعظام والأطفال.

وذكر أن أقسام الباطنية سوف تفتح أبوابها للمراجعين خلال الأيام القليلة المقبلة في مبنى العيادات الخارجية، ضمن المرحلة الثانية، والتي تُعد الأخيرة في التشغيل بمستشفى الجهراء.

وأوضح أن الفترة القليلة الماضية شهدت افتتاح المرحلة الأولى من مبنى العيادات الخارجية في المستشفى، والتي شملت عيادات الجراحة والمسالك البولية والعيادات الجراحية التخصصية، مثل: جراحة الأطفال، والمخ والأعصاب، وجراحة التجميل.

وأضاف البصيص أن الفترة الماضية شهدت انتقال عيادات الغدد الصماء والسكري والقدم السكرية والأنف والأذن والحنجرة.

في موضوع منفصل، شارك رئيس الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية د. دليم الهاجري في المؤتمر السنوي التاسع عشر للجمعية الآسيوية لجراحة المسالك البولية، والذي عُقد بمدينة سيدني الأسترالية من 5 حتى 8 الجاري.

وقال الهاجري، في تصريح لـ «كونا»، إنه كان من بين المتحدثين في ندوة «رأي الخبراء»، التي استمرت قرابة ساعتين، لنقاش أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث العلمية المتعلقة بمجال جراحات صحة الرجل، وكيفية علاج الحالات المستعصية فيها.

وأشار إلى أنه حصل على شرف تقديم الخبرة الكويتية في الندوة، التي شارك فيها قرابة 14 طبيباً استشارياً في جراحة المسالك البولية من ذوي التخصص الدقيق من مختلف دول العالم.

وحول المؤتمر السنوي التاسع عشر للجمعية الآسيوية، قال د. الهاجري إنه يُعد الأبرز والأكبر في مجاله على مستوى قارة آسيا، إضافة إلى كونه يسمح بتوسيع مدارك المعرفة والتواصل مع زملاء المهنة في هذا المجال، لافتاً إلى أن المؤتمر تضمن ندوات ومحاضرات علمية ودورات تدريبية وورش عمل مختصة بمجال جراحة المسالك.

وأوضح أن الكويت تُعد عضواً رسمياً في الجمعية الآسيوية لجراحة المسالك البولية، مبيناً أن الكويت ستنظم المؤتمر السنوي الكويتي الخامس عشر في جراحة المسالك البولية بالتعاون مع الجمعية الأميركية في جراحة المسالك البولية في نوفمبر المقبل.

● عادل سامي

back to top