البصيري: أكثر ما أحببته في الفن تحقيقي حلم الطفولة

«إذا عُرض عليَّ تقديم برنامج مسابقات في رمضان فسأوافق فوراً»

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 00:02
البصيري في أحد أعمالها
البصيري في أحد أعمالها
استطاعت الفنانة فاطمة البصيري، عبر مشوارها الفني، أن تحقق حضوراً مميزاً، خصوصاً في مسلسل انتقام مشروع، من خلال شخصية زينب، التي رأت وسمعت وقرأت إعجاب الناس بأدائها.
وأكدت البصيري، في حوار مع «الجريدة»، أنها تحب أن تشاهد أعمالها، لسببين؛ الأول تقييم أدائها، والثاني حبها لمتابعة العمل كاملا، للاستمتاع بقصته تماماً كالمشاهدين... وإلى التفاصيل:

• كيف تقيّمين تجربتك في مسلسل انتقام مشروع، وما دورك به؟

- زينب... الاسم الذي أصبح يناديني به أغلب الناس في جميع برامج السوشيال ميديا وفي كل مكان ألتقي به مع جمهوري، وزينب هي أم البطلين الأساسيين في المسلسل النجمين محمود وعبدالله بوشهري.

وكان دورها الأم البسيطة ربة المنزل المغلوبة على أمرها، والتي تعاطف معها الجمهور في بداية المسلسل، ولكن يحدث أن تتغير شخصيتها عندما تسمع أن بنت صاحب الشركة تحب ولدها، وهنا تبدأ نقطة التحول بشخصية زينب ويسيطر عليها الطمع وتقوم بالزنّ على ابنها كي يترك حبيبته الفقيرة ويتزوج الغنية، وهذا الحدث أثار غضب المشاهدين المحبين لزينب وغيّروا نظرتهم العطوفة لها.

وعن تجربتي، فللأمانة كانت رائعة، بسبب أدائي دور الأم، كان التحدي بيني وبين نفسي أن أظهر بصورة أكبر من عمري الحقيقي، خصوصا صبغ الشيب الخاص بـ «الراكور» للشخصية، والأزياء «الدراعات الواسعة»، والشخصية الهادئة، وكل هذا كان مخالفاً لشخصيتي الحقيقية، وهنا تظهر موهبة الفنان الحقيقية لإقناع الجمهور بدوره، والحمد لله رأيت وسمعت وقرأت إعجاب الناس بأدائي لشخصية زينب.

• ما هي أهم الأعمال التي شاركتِ فيها؟

- مسلسل «عيال المباركية» من إخراج سلطان خسروه، وتأليف عثمان العنجري، ويحكي المسلسل قصة تاريخ الكويت، وتشرّفت بأداء دور الشخصية الكويتية التراثية للمرحومة سبيكة الخالد، التي تبرعت ببيتها، وهو أكبر البيوت آنذاك لبناء أول مدرسة بالكويت في سنة 1910، م وأطلق عليها اسم مدرسة المباركية.

ومسلسل سيزن ذهبت مع الماء، من إخراج محمد دحام وتأليف الكاتبة منى الشمري، والذي يروي قصصا عن تعرّض المرأة للعنف والاضطهاد على مر العصور، وأصبح ترند تحت شعار « #لا_لتعنيف_النساء #لا_لقتل_الناس».

• ما الذي تطمحين له في الفن؟

- أطمح أن أكون نجمة الكويت والخليج والوطن العربي إن شاء الله.

• هل فكرتِ في تقديم البرنامج التلفزيونية؟

- لم يسبق أن فكرت في تقديم البرامج، فأنا أحب التمثيل والفن الفانتازي، ولكن لو عُرض عليّ تقديم برنامج مسابقات في شهر رمضان فسأوافق على الفور.

• ما جديدك ع الساحة الفنية؟

- قريبا سيعرض مسلسل موسمي «اعتراف» على منصة شاهد، من إخراج محمد سمير، وتأليف الكاتبة مريم الهاجري.

وكذلك مسلسل الموسمي الكوميدي «فركش»، من تأليف الكاتبة منى الشمري، وإخراج حسين شوكت، ولي ظهور خاص في كليهما، وليس بطولة، وللعلم تم تصويرهما قبل سنة تقريبا، وحاليا أصور مسلسل «منزل 12»، والذي سيعرض إن شاء الله في رمضان 2023، وسأظهر بشخصية جديدة ومشوقة، والمسلسل من إخراج مناف عبدال، وتأليف محمد النشمي.

• ما أكثر شيء أحببته في مجالك الفني، وما الذي تعلمته؟

- أكثر شيء أحببته في الفن هو أنني حققت حلم الطفولة، وأصبحت فنانة ووصلت شهرتي للوطن العربي من بعد مسلسل «انتقام مشروع»، أما الشيء الآخر فهو حب الناس والقبول، وتلك نعمة من الله عز وجلّ، وتعلمت من الفن الصبر وطول البال.

• هل تحبين مشاهدة أعمالك بعد الانتهاء منها وتفقّد أدائك؟

- طبعاً أحب أن أشاهد أعمالي لسببين؛ الأول لتقييم أدائي، والثاني لأنني أحب متابعة العمل من أول حلقة إلى آخر حلقة، لأستمتع بقصة المسلسل تماماً كالمشاهدين.

• ما الأدوار التي تحبين تقديمها، والأدوار التي ترفضين أداءها، ولماذا؟

- أحب أدوار الكوميديا، وكذلك أحب الفانتازيا الاستعراضية والشخصيات الغريبة التي تأخذ المشاهد إلى عالم آخر، أما الأدوار التي أرفض أداءها فهي الأدوار الجريئة التي تمسّ بشخصيتي وسمعتي، لنفسي أولا ولأبنائي وأهلي ثانياً، فأنا أرفض أن أسبب لي ولهم الحرج بسبب دور مخلّ، لا سمح الله.

• بعيدا عن الفن، ما هي هواياتك؟

- هواياتي الطبخ، والسباحة، وصناعة الشموع.

• ما رأيك في الدراما الكويتية بالوقت الحالي؟

- الدراما الكويتية جميلة كانت ومازالت مكتسحة الشاشات، وهي الأولى عربياً.

• هل أنت من الفنانين الموجودين بقوة في «إنستغرام» ويحرصون على التواصل مع الجمهور؟

- لديّ حسابات في أغلب البرامج الشهيرة مثل «إنستغرام» و«سناب» و«تويتر» و«تيك توك»، وأحب التواصل مع جمهوري، وأحرص على أن أرد على أغلب التعليقات، وأتواصل مع جمهوري بالبث المباشر بشكل شبه يومي.

فضة المعيلي

أحب أدوار الكوميديا والفانتازيا الاستعراضية والشخصيات الغريبة

سأظهر بشخصية جديدة ومشوقة في مسلسل «منزل 12»
back to top