الدرويش: «نور 3» يقام 6 نوفمبر المقبل

تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 00:00
 نائب رئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير، م. باسم الدرويش
نائب رئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير، م. باسم الدرويش
كشف نائب رئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير، م. باسم الدرويش، أن الجمعية تعمل دائماً على نشر فن التصوير الفوتوغرافي والتشجيع عليه، من خلال إقامة عدة فعاليات، منها إقامة معرض التصوير المفتوح الثالث «نور 3»، تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من 6 إلى 10 نوفمبر المقبل في متحف الفن الحديث.

وأوضح الدرويش أن المعرض ينقسم إلى فئتين؛ الأولى حتى 14 سنة، بهدف تشجيع وتنمية اهتمامات صغار السن بفن التصوير الضوئي، واحتضانهم لاستثمار أوقاتهم في مهارات وهوايات ممتعة وجميلة. والفئة الثانية، لمن هم أكبر من 14 سنة، ومن شروطه أن تكون جميع الأعمال المقدمة من عمل المشارك.

ولفت إلى أنه للفئة الأولى يمكن تقديم 4 صور سيتم اختيار صورتين منها بحد أقصى، والفئة الثانية تقدم ست صور يتم اختيار صورتين كحد أدنى إلى أربع صور كحد أقصى، وستكون هناك لجنة بأعضاء من خارج الجمعية لتقييم الصور والموافقة على مشاركتها في المعرض، وفق التقييم الفني والتقني والجمالي للصورة، واللجنة وحدها تقرر اختيار الصور المشاركة.

وأشار الدرويش إلى أن الجمعية ستقوم باعتماد الصور المشاركة وفق قرار اللجنة، وستتم طباعة الصور مباشرة على خشب بجودة عالية، وتؤول ملكية الصور للمشارك بعد انتهاء المعرض، وآخر يوم لتسلم المشاركات 22 أكتوبر المقبل.

وقال إنه للمشاركة أو الاستفسار عن معرض «نور 3» يمكن التواصل مع الجمعية عن طريق حسابها على «إنستغرام» kuwaitps@.

جدير بالذكر، أن الجمعية أقامت معرض التصوير «نور 2» نهاية مايو 2022، بمشاركة أكثر من 50 مصوراً ومصورة، استخدموا أساليب مختلفة ومجالات متنوعة بفنون التصوير بأكثر من 170 صورة فوتوغرافية. أما معرض «نور1»، فقد نظم في ديسمبر 2021، متضمناً 100 صورة فوتوغرافية محلية، وأقيم بقاعتي الفنون وأحمد العدواني.

فضة المعيلي

back to top