استطلاع ألماني: نصف العاملين يرغبون في إعادة الارتداء الإجباري للكمامة

إذا اشتدت موجة «كورونا» مرة أخرى

نشر في 08-10-2022 | 17:20
آخر تحديث 08-10-2022 | 17:20
استطلاع ألماني: نصف العاملين يرغبون في إعادة الارتداء الإجباري للكمامة
استطلاع ألماني: نصف العاملين يرغبون في إعادة الارتداء الإجباري للكمامة
كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن 48% في ألمانيا أعربوا عن رغبتهم في إعادة الارتداء الإجباري للكمامة وإجراء اختبارات بشكل منتظم للكشف عن «كورونا» في أماكن عملهم في حال اشتدت موجة كورونا مرة أخرى في الخريف.

في المقابل، قال 14% فقط ممن شاركوا في الاستطلاع إنهم لا يرغبون في عودة أي قيود مرة أخرى، وذلك حسب الاستطلاع الذي أجرته شركة برونوفا بي كيه كيه للتأمين الصحي، فيما قال 4% إنهم لا يشعرون بأمان فعلي إلا من خلال العمل من المنزل.

وشمل الاستطلاع التمثيلي الذي حمل اسم «العمل 2022» وأجري في سبتمبر الماضي نحو 1200 عامل تبدأ أعمارهم من 18 عاماً.

ووفقاً للنتائج، قال غالبية العاملين «64%» إنهم لا يرغبون في أن يكون أغلب عملهم من المنزل، ومع ذلك أعرب غالبية المشاركين في الاستطلاع «64%» عن اعتقادهم بأن العمل من المنزل يتسم بالعديد من المزايا ومن ذلك تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة.

ورأى 57% من المشاركين في الاستطلاع أن العمل من المنزل يتسم أيضاً بأنه أكثر كفاءة وأكثر إنتاجية.

غير أن 54% من المشاركين قالوا إنهم لا يستطعيون العمل بانتظام من المنزل بسبب محدودية المساحة المكانية لديهم.

وأظهرت نتائج الاستطلاع اختلافات كبيرة في رأي العاملين في القواعد المنظمة للعمل من المنزل، حيث قال 35% من المشاركين إنهم يرون أن العمل من المنزل غير ممكن بوجه عام في وظائف الرعاية أو في المطاعم أو في قطاع تجارة التجزئة، بينما قال 23% من المشاركين إن أرباب عملهم لا يقدمون لهم إمكانية للعمل من المنزل.

في المقابل، قال 30% إن بمقدورهم العمل في أي وقت من المنزل بدون احتياج إلى تنسيق مسبق، بينما قال 12% إن بمقدورهم العمل من المنزل في عدد ثابت من الأيام.

back to top