السبت... يوم «للكبار» في دوري زين الممتاز

الفحيحيل يواجه التضامن... والجهراء يلتقي النصر اليوم

نشر في 07-10-2022
آخر تحديث 07-10-2022 | 00:05
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
تستكمل مساء اليوم الجولة السادسة من دوري زين الممتاز لكرة القدم منافساتها، بمواجهتي الفحيحيل والتضامن، والجهراء والنصر، على أن يكون يوم غدٍ للكبار، حيث يلتقي كاظمة مع الكويت، والقادسية مع السالمية.
تواصل الجولة السادسة لدوري زين الممتاز لكرة القدم اليوم منافساتها بإقامة مواجهتي الفحيحيل والتضامن في 5:55 مساء على استاد الشباب، والجهراء والنصر في 8:15 مساء على استاد مبارك العيار.

وتختتم منافسات الجولة غداً السبت بمباراتي كاظمة مع الكويت الساعة 5:55 مساء على استاد الصداقة والسلام، والقادسية والسالمية الساعة 8:15 مساء على استاد محمد الحمد.

البداية ستكون من مباراتي الغد، حيث المواجهة النارية التي تجمع الكويت المتصدر برصيد 12 نقطة، والوصيف كاظمة برصيد 11 نقطة.

ولا تشهد صفوف الكويت غيابات مؤثرة، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي رادان اريحية كبيرة لاختيار العناصر الأنسب لخوض اللقاء، ويبقى التونسي طه الخنيسي ورقة رابحة في هجوم الأبيض، كما يشكل العراقي شيروكم كريم خطورة بالغة في الجهة اليمني، إلى جانب احمد الظفيري، وعموري، ومهدي برحمة.

ولا يفتقد كاظمة غيابات مؤثرة، ويدرك مدرب البرتقالي ماركوف، أن تأمين الدفاعات، والارتداد السريع، حيث يجيد الفريق، هو الحل الأنسب لمواجهة المد الأبيض في المباراة.

شعار الفوز

أما مباراة القادسية الخامس برصيد 7 نقاط والسالمية الثالث بـ 8 نقاط، فيرفع الأصفر فيها شعار الفوز لاستعادة نغمة الانتصارات، الغائبة في آخر 3 مباريات، والتقدم نحو المنافسة.

ويغيب عن الفريق، البوركينوبي باتريك مالو، وطلال الأنصاري، ويوسف الحفان لأسباب متفاوتة، في حين بات الحارس خالد الرشيدي جاهزاً للمشاركة.

وبدوره، يطمح السالمية للفوز لاستعادة توازنه، لا سيما أن صفوفه مكتملة، بعد تعافي حمد القلاف من الكدمة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام كاظمة، كما دخل المهاجم عبدالهادي خميس حسابات الجهاز الفني.

ويدرك مدرب السالمية محمد إبراهيم أهمية لقاء اليوم الذي سيعيده بقوة لمزاحمة الكويت وكاظمة على القمة في حال الفوز، بينما الخسارة، فتعني استمرار معاناة الفريق للجولة الرابعة على التوالي.

تكافؤ في المستوى

ويفرض التكافؤ نفسه على لقاء الفحيحيل والتضامن، عطفاً على مستويات الجولات الماضية.

ونجح الفحيحيل مع مدربه السوري فراس الخطيب في حصد 6 نقاط، وضعته في المركز السابع، علما بأن الفريق لا يفتقد أياً من لاعبيه.

ويأمل التضامن صاحب المركز التاسع برصيد 5 نقاط، للوجود في مركز متقدم، ويستعيد الفريق العديد من أوراقه الرابحة أبرزهم يوسف العنيزان.

مباراة للتعويض

وعلى الجانب الآخر، يرفع الجهراء والنصر شعار التعويض في مواجهتهما، حيث خسر أصحاب الأرض في الجولة الماضية أمام العربي، ليتوقف رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز الرابع، ولا يفتقد الفريق أياً من لاعبيه.

في المقابل، يأمل النصر الثامن وله 5 نقاط العودة لطريق الانتصارات، خصوصا أنه يمتلك العديد من الأوراق الرابحة، لكنه يفتقد جهود الحارس خليفة رحيل وعمر الميداني، فيما يستعيد فهد العنزي.

أحمد حامد

back to top