«مفوضية اللاجئين»: الكويت خير معين في مواجهة الأزمات

نشر في 06-10-2022 | 17:19
آخر تحديث 06-10-2022 | 17:19
السفير الهين ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي
السفير الهين ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي
أشادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم، بوقوف الكويت إلى جانبها ودعم عملياتها الإنسانية في «أصعب الظروف» لاسيما في الأزمة السورية وغيرها من الأزمات الإقليمية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين لـ «كونا»، إنه التقى بمفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بمقر المفوضية في مدينة جنيف لبحث مجمل القضايا المتعلقة بالعمل الإنساني والأعمال الإغاثية لا سيما مع تزايد الأزمات على الساحة الدولية.

وأضاف السفير الهين أن المفوض السامي أعرب عن التقدير الكبير الذي توليه الأمم المتحدة لدولة الكويت لوقوفها إلى جانب المفوضية السامية، لا سيما أنها كانت خير معين في مواجهة الأزمة الإنسانية الناتجة عن النزاع المسلح في سورية وغيرها من الأزمات الإقليمية والدولية.

وأوضح أنه نقل للمسؤول الأممي تقدير الكويت لكل ما يقوم به من جهود إنسانية لرعاية اللاجئين حول العالم رغم تصاعد تحديات العمل الإنساني، مشيراً إلى اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر والمفوض السامي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي.

وأكد السفير الهين عمق العلاقات التي تجمع بلاده مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، مشدداً على حرص دولة الكويت على توسيع أفق التعاون في المجالات الإنسانية التي تضطلع بها.

وأعرب عن حرص الكويت على تقوية العلاقات مع المفوضية السامية من خلال حوار مثمر وتعاون بناء نظراً لما تقوم به من دور نبيل في خدمة الإنسانية أينما كانت الحاجة.

back to top