مجلس الجامعة يدرس إنشاء فرع لها في السعودية

• الموافقة على قواعد قبول الطلبة ذوي الإعاقة
• اعتماد «التخصصات النادرة» المقترحة والمكافآت المالية

نشر في 06-10-2022 | 16:54
آخر تحديث 06-10-2022 | 16:54
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أقر مجلس جامعة الكويت في اجتماعه، اليوم، برئاسة مدير الجامعة د. يوسف الرومي تكليف قطاعَي الشؤون العلمية والتخطيط بدراسة المقترح المقدم من وزارة التعليم العالي بشأن استقطاب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالسعودية للجامعات المتميزة في الكويت، واقتراح إبداء الرغبة في إنشاء فرع لجامعة الكويت في المدينة.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة ووضع قواعد قبول الطلبة ذوي الإعاقة بجامعة الكويت المقدم من مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، مشيراً إلى أنه كلف الجهات ومراكز العمل المعنية بتشكيل فريق عمل لكل عنصر من العناصر الرئيسية لمبادرة «التوسع في الإنتاج البحثي لتعزيز المشاركات البحثية للجامعة ضمن قواعد بيانات المؤسسات البحثية العالمية» وإدخال التعديل عليه.

واعتمد المجلس قرار تجديد انتداب د. فهد المضف ملحقاً ثقافياً في لندن، ود. عادل مال الله رئيساً للمكتب الثقافي بسفارة الكويت في واشنطن، ود. يعقوب الشمري رئيساً للمكتب الثقافي في باريس.

ووافق المجلس على المنهجيات التي انتهى إليها فريق عمل مبادرة «المنهجية المتكاملة بتجهيز البيانات والمؤشرات المطلوبة من قطاع التخطيط»، في وقت اعتمد قائمة التخصصات النادرة المقترحة والمكافآت المالية المخصصة لها في الجامعة للعام الجامعي 2023/2022، وترقية 40 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات، 24 من الكليات الإنسانية و16 من الكليات العملية.

وصدق على اقتراح مشروع ميزانية الجامعة للسنة المالية 2024/2023، كما وافق على الحساب الختامي لمصروفات ميزانيتها للسنة المالية 2022/2021.

أحمد الشمري

back to top