إنتر يحسم موقعة برشلونة وليفربول يواصل صحوته

نشر في 05-10-2022
آخر تحديث 05-10-2022 | 18:42
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف في مرمى برشلونة
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف في مرمى برشلونة
فاز فريق إنتر ميلان الإيطالي على ضيفه برشلونة 1- صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
حسم إنتر موقعته مع ضيفه برشلونة 1 - صفر، فيما وضع كل من بايرن ميونيخ ونابولي قدماً في ثمن النهائي بفوز الأول بخماسية نظيفة على ضيفه فيكتوريا بلزن فيما أذل الثاني أياكس في أمستردام 6 - 1، كما واصل ليفربول صحوته القارية بفوزه على ضيفه رينجرز 2 - صفر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس .

في مجموعة «الموت» الثالثة، تابع النادي البافاري صدارته بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 مباريات محافظاً على نظافة شباكه للمباراة الثالثة تواليًا، فيما تقدم إنتر للمركز الثاني مع 6 نقاط أمام برشلونة (3)، وبلزن من دون أي نقطة.

في المباراة القمة على ملعب «جوسيبي مياتسا»، حسم إنتر اللقاء لمصلحته بهدف التركي هاكان تشالهان أوغلو بكرة زاحفة من خارج المنطقة (45+2).

وحرم حكم الفيديو المساعد «في آيه آر» هدفاً لبرشلونة سجله بيدري بسبب لمسة يد على أنسو فاتي (68)، قبل أن يتدخل مرة ثانية لمصلحة «نيراتزوري» حارماً النادي الكتالوني من ركلة جزاء إثر مطالبته بلمسة يد على الهولندي دنزل دمفريس (90+1).

أما في بافاريا، حسم بايرن اللقاء لمصلحته بعد 21 دقيقة من صافرة البداية، إذ سجل ثلاثة أهداف تناوب عليها لوروا سانيه (7) وسيرج غنابري (13) والسنغالي ساديو مانيه (21)، قبل أن يضيف الرابع في الشوط الثاني بفضل سانيه (51) والخامس عبر البديل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (59).

ليفربول يهزم رينغرز

وواصل ليفربول الانكليزي، المهزوز محلياً، صحوته القارية بفوزه 2 - صفر على ضيفه رينغرز الاسكتلندي بهدفي ترنت ألكسندر-أرنولد من ركلة ثابتة جميلة (7)، والمصري محمد صلاح من ركلة جزاء (53).

ورفع الفريق الانكليزي رصيده في المجموعة الاولى الى ست نقاط خلف نابولي المتصدر بالعلامة الكاملة (9) وأمام أياكس (3)، فيما بقي رينغرز من دون رصيد.

ودخل ليفربول الى المباراة بعد تعادله السبت مع ضيفه برايتون 3-3 على ملعب أنفيلد في الدوري الممتاز ليبقى على فوزين فقط هذا الموسم في «الـبرميرليغ» في المركز التاسع وعلى بُعد 11 نقطة عن أرسنال المتصدر.

فبعد خسارته المذلة أمام نابولي افتتاحًا قاريًا بنتيجة كبيرة خارج قواعده (1 - 4)، خطف فوزًا متأخرًا من ضيفه أياكس 2-1 في الجولة الثانية ليتنفس الصعداء.

خسارة قاسية لأياكس

وألحق نابولي أقسى خسارة بأياكس أمستردام في جميع المسابقات منذ نوفمبر 1964 (9 - 4 ضد فينورد في الدوري المحلي).

وواصل الفريق الايطالي انطلاقته المذهلة للموسم محليًا وقاريًا محققًا فوزه الثالث في دوري الابطال. إذ يتصدر الفريق الجنوبي الدوري المحلي من دون أي خسارة من ثماني مباريات، في مسعاه للقب محلي أوّل منذ لقبيه الوحيدين في 1987 و1990 بقيادة الأسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا.

تقدم أياكس، بطل أوروبا أربع مرات، بهدف الغاني محمد قدوس بتسديدة من داخل المنطقة (9). إلا أن نابولي رد عبر ثنائية جاكومو راسبادوري (18 و47)، جوفاني دي لورنتسو (33)، البولندي بيوتر زيلينسكي (45)، الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا (63) والبديل الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الاسباني (81).

بروج بالعلامة الكاملة

وتابع كلوب بروج البلجيكي بدايته المثالية في المسابقة بإحرازه فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 2 - صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما أنعش بورتو البرتغالي آماله بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بالنتيجة ذاتها. ورفع بروج رصيده في الصدارة إلى 9 نقاط ليتابع بالعلامة الكاملة ويضع قدمًا في ثمن النهائي، متقدماً بفارق 6 نقاط عن كل من وصيفه الجديد بورتو وليفركوزن الثالث وأتلتيكو متذيل الترتيب. وحقق مرسيليا بغياب جماهيره فوزه القاري الاول هذا الموسم بتفوقه على ضيفه سبورتينغ البرتغالي المتصدر 4 - 1 في ليلة كارثية لحارس الضيوف الذي طُرد منتصف الشوط الاول، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت تعادل توتنهام الانكليزي سلبًا في ألمانيا مع أينتراخت فرانكفورت.

وبقي سبورتينغ في الصدارة برصيد ست نقاط بعد فوزين أولين على توتنهام وأينتراخت، فيما بات في رصيد كل من الاخيرين أربع نقاط مقابل ثلاث لمرسيليا، على أن تتجدد المواجهتان ذاتهما الاربعاء المقبل ولكن في لشبونة ولندن.

back to top