الأزرق ودّع «آسيوية الصالات»... وكاكاو يؤكد تحمل المسؤولية

أوزبكستان وإيران بمواجهة اليابان وتايلند في نصف النهائي اليوم

نشر في 04-10-2022 | 22:31
آخر تحديث 04-10-2022 | 22:31
جانب من المباراة
جانب من المباراة
خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره الأوزبكي صفر- 3 أمس ، ليودع بطولة كأس آسيا للصالات من دور الثمانية، في حين يقام نصف نهائي البطولة اليوم.
ودع منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات المغلقة، بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الكويت وتختتم منافساتها بعد غدٍ، إثر الخسارة أمام منتخب أوزبكستان بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأول، ضمن منافسات دور الثمانية.

افتقد لاعبو الأزرق للتركيز في بداية اللقاء، ما منح المنافس الأفضلية، والذي هاجم بقوة حتى أحرزه هدفه الأول في في الدقيقة 14 عبر اللاعب رحماتوف انسخون، ومع بداية الشوط الثاني أضاف الهدف الثاني وشوروف دافرون.

بعد الهدف، عاد الأزرق للعب بطريقة «باور بلاي» لزيادة عدد اللاعبين، ورغم السيطرة على مجريات الأمور غير أن اللاعبين أهدروا أكثر من فرصة، للرعونة تارة، ولتألق الحارس الأوزبكي تارة أخرى، وعلى غير سير الأحداث نجح غصن الدين ميشونوف في إحراز الهدف الثالث، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأوزبكي بثلاثية.

قالوا قبل المباريات

• مدرب إيران شمسائي: اللاعبون متعطشون لتحقيق الفوز اليوم في الدور نصف النهائي كخطوة نحو اللقب... منتخب تايلند قوي، لكننا نلعب من أجل الفوز ولا مجال للأخطاء، وفريقي مكتمل الصفوف.

• مدرب تايلند سيزار: فريقي جاهز لمواجهة إيران وسنلعب للفوز، رغم صعوبة المهمة... لكي نفوز يجب أن نلعب بقوة، وسنقدم ما نفاجئ به منتخب إيران ونتأهل للنهائي.

• مدرب اليابان كوغوري: فريق أوزبكستان يمتاز بالقوة الجسمانية والخبرة والتكتيك، وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز، وأقدم اعتذاري لمنتخب إندونيسيا من خلال بيان الاتحاد الياباني.

• مدرب أوزبكستان أحمدوف: نلعب للفوز... المنتخب الياباني هو الأقوى في آسيا ويمتلك لاعبين قادرين على المشاركة في جميع المراكز، والإحصاءات باتت جزءاً من الماضي، ولقاء اليوم مختلف.

كاكاو: أتحمل المسؤولية

وبعد نهاية المباراة تقدم مدرب منتخب الكويت، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، باعتذاره إلى الجماهير التي ساندت «الأزرق»، مؤكداً أنه يتحمل مسؤولية الخسارة.

وأشار كاكاو في المؤتمر الصحافي، إلى أن «الأزرق» عانى الإجهاد بعد أن خاض 3 مباريات قوية على التوالي أمام تايلند والعراق في دور المجموعات، ثم أمام أوزبكستان في ربع النهائي.

وقال: «قدمنا مستوى جيداً عندما كانت النتيجة تعادل، وبعد استقبال الهدف الأول حاولنا الضغط والتعديل، وحتى بعد الهدف الثاني لعبنا بطريقة (باور بلاي) من أجل زيادة الضغط، وسنحت لنا فرصتان لو سجلنا من إحداهما لتغيرت المباراة، لكن بعد الهدف الثالث انتهى كل شيء».

وأكد المدرب البرازيلي أن الكويت تمتلك منتخباً جيداً يحتاج للمزيد من المباريات والخبرة من أجل المنافسة على المستوى القاري.

الدور نصف النهائي اليوم

إلى ذلك، يلتقي اليوم، أوزبكستان مع اليابان الساعة 5:00 مساء، فيما تلعب إيران حاملة اللقب مع تايلند في 8:00 مساء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها الكويت وتختتم منافساتها السبت المقبل.

في المباراة الأولى، ستكون المنافسة شديدة بين اليابان وصيف النسخة الأخيرة وأوزبكستان الثالث، لبلوغ المباراة النهائية.

وفي المواجهة الثانية، يدخل المنتخب الايراني لقاءه مع تايلند وهو مرشح فوق العادة لبلوغ النهائي.

الشاهين: فخورون بما قدمه الأزرق

أبدى رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين رضاه التام عما قدمه الأزرق، رغم الخروج من الدور ربع النهائي.

وقال الشاهين: «نحن فخورون بما قدمه الفريق طوال منافسات البطولة، وندرك تماما أن اللاعبين والجهازين الإداري والفني لم يقصروا في أداء واجبهم، وكانوا يعملون على رفع علم الكويت عاليا، وإسعاد الجماهير الوفية التي حضرت طوال منافسات البطولة، ولم تقصر في دعم اللاعبين من خلال التشجيع المتواصل».

وأضاف: «الجميع شاهد قوة المنتخبات الآسيوية، ولكن الأزرق تمكن من التأهل للدور ربع النهائي، ليكون الوحيد من بين المنتخبات الخليجية والعربية الذي تأهل لهذا الدور، ما يدل على التطور الكبير الذي طرأ على كرة الصالات الكويتية التي سندعمها دائما لتحقيق المزيد من الإنجازات».

back to top