«دسمان» يشارك في المؤتمر العالمي لمدربي «السكري» بالولايات المتحدة

مشاركة الكويت تعد الأولى عربياً وترفع شأنها بالمحافل الدولية

نشر في 05-10-2022
آخر تحديث 05-10-2022 | 00:00
معهد دسمان للسكري
معهد دسمان للسكري
شارك فريق قسم تعديل الجرعة من أجل طعام اعتيادي «دافني» من معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بتقديم محاضرة في مؤتمر جمعية رعاية مرضى السكري وأخصائيي التدريب في الولايات المتحدة مؤخرا.

وقال المعهد، في بيان صحافي، إن هذه المشاركة هي الأولى من نوعها على مستوى الخليج والوطن العربي في هذا المؤتمر العالمي المتخصص بالتدريب والتعليم حول كل ما يخص مرض السكري، والذي يعد الأضخم والأهم لمثقفي السكر على مستوى العالم.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تعتبر الأولى التي يتم قبولها من دولة عربية، وهو ما يعكس الجهود الحثيثة لخدمة المرضى ورفع شأن الكويت في المحافل الدولية، مبينا أن أخصائيي تثقيف السكري لدى المعهد ألقوا محاضرة في المؤتمر، تطرقت إلى الرعاية التي يقدمها برنامج «دافني» للمصابين بالنوع الأول من السكري، وقد نالت إعجاب المشاركين والحضور.

وأضاف أن موضوع المحاضرة تمحور حول نتائج البحث والأثر المرصود لمشاركة المنتسبين لبرنامج دافني خلال السنوات العشر السابقة، حيث إن البرنامج انطلق من المعهد منذ سنة 2011 حتى اليوم، بإشراف رئيس القطاع الطبي بالمعهد د. إباء العزيري، إلى جانب رئيس قسم التغذية جمانة الكندري، وهو برنامج تعليمي تدريبي مكثف للمصابين بالنوع الأول من السكر.

ولفت الى أنه خلال هذه السنوات تمت متابعة المرضى لمعرفة جودة البرنامج وتأثيره على حياتهم، وكانت النتائج إيجابية، حيث أسفرت عن انخفاض في معدلات سكر الدم التجسسي وتحسين جودة الحياة لدى المرضى.

عادل سامي

back to top