إيران واليابان تتأهلان لنصف نهائي «آسيوية الصالات»

البناي: 40 لاعباً خضعوا لفحص المنشطات

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 20:34
حجز منتخب إيران أول مقاعد الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات التي تستضيفها الكويت حتى السبت المقبل، بفوزه الكاسح على المنتخب الفيتنامي 8 - 1 في اللقاء الذي جمعهما أمس في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات ضمن الدور ربع النهائي.

سجل أهداف إيران حسين طيبي (7 و16 و33) وسالار آغابور (10) وعلي رضا رافعي (10) ومحمد حسين بازيار (25) ومسم أولادغوباد (28) وأحمد سعيد عباسي (38)، في حين أحرز فام دوك هوا (38) هدف فيتنام.

اليابان تعبر إندونيسيار

بدوره، تأهل المنتخب الياباني للدور نصف النهائي بعد فوزه المثير على اندونيسيا 3 - 2 ضمن منافسات الدور ربع النهائي اليوم.

سجل اهداف اليابان ميزوتاني (32) وبيريز (33) وكانازاوا (39) ولأندونيسيا ديوا رزقي (21) وصامويل ايكو (39).

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة إحراز اندونيسيا هدف التعادل غير انه لم يُحتسب لانتهاء الوقت.

البناي: إشادة بالمركز الطبي

من جانب آخر، أكد رئيس الإدارة الطبية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، رئيس اللجنة الطبية المنبثقة عن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة د. عبدالمجيد البناي أن الأمور فيما يخص النواحي الطبية تسير على خير ما يرام.

وقال البناي في تصريح: «خضع 40 لاعبا حتى انتهاء دوري الثمانية لفحص المنشطات، بواقع لاعبين من كل منتخب في المباراة»، مضيفاً: «أما المركز الطبي في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات الذي يعمل تحت إشراف وزارة الصحة، فيقوم بعمله على أكمل وجه، لذلك لم تدون ضده أي ملاحظة، بل لقي إشادة وتقدير جميع الوفود».

وأشار البناي إلى أن قسم الطوارئ تعامل مع إصابة لاعب منتخب تركمانستان الذي تعرض لكسر في الفك بشكل مثالي، فقد تم تحويله إلى مستشفى جابر، الذي وقع الكشف الطبي عليه، وقام بدوره بتحويله إلى مستشفى العدان للوقوف على رأي الأطباء المختصين، الذين أوصوا بإخضاعه للتدخل الجراحي، غير أنه غادر مع وفد منتخب بلاده، وفضل العلاج في بلاده.

وتابع: «تم التعامل كذلك مع إصابة عدد من اللاعبين من بينهم لاعب منتخب الكويت عبدالرحمن الوادي داخل الملعب، علما بأن وزارة الصحة وفرت 12 مسعفا في الصالة، 8 للملعب، و4 للمدرجات، مع تزويدهم بالأدوية اللازمة للتعامل مع الحالات التي تحتاج علاجا عاجلا».

ولفت إلى أن العيادات الموجودة في مقر إقامة الوفود والحكام ومسؤولي الاتحاد الآسيوي، تعاملت مع الحالات بشكل رائع، إلى جانب تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات المختصة بشكل سريع.

قالوا بعد المباريات

• مدرب إيران وحيد شامسائي: «لم أتوقع الفوز على منتخب فيتنام بهذه النتيجة الكبيرة، حققنا الهدف الأهم بالتأهل لنصف النهائي، حللنا المنتخب الفيتنامي قبل المباراة، وتمكنا من تعطيل ابرز مفاتيح اللعب لديه، واستغلال نقاط الضعف فيه، وسنستعد للمواجهة المقبلة في الدور نصف النهائي، وعلينا التركيز أكثر لما هو قادم والاعداد الجيد، خصوصا أن كل منافس يحتاج إلى طريقة لعب أو تعامل مختلف».

• مدرب فيتنام راؤول: الخسارة أمام ايران بثمانية أهداف تبدو واقعية، بالنظر الى قوة المنافس وما يضمه في صفوفه من لاعبين محترفين، حاولنا الصمود منذ البداية لمجاراتهم، لكننا لم نتمكن بسبب الفوارق الكبيرة بين اللاعبين والأهداف الأربعة السريعة في الشوط الأول، والمباراة تعد فرصة لكسب الخبرة والاستفاده لتطوير الفريق للاستحقاقات المقبلة.

back to top