غوفان يقصي ألكاراس من «أستانا»

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 20:27
 دافيد غوفان
دافيد غوفان
ودَّع الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول عالميا دورة أستانا الدولية في كرة المضرب لفئة 500 نقطة من الدور الأول بخسارته أمام البلجيكي دافيد غوفان 5-7 و3-6 اليوم.

واحتاج غوفان الى ساعة و47 دقيقة للثأر لخسارته المواجهة الأولى أمام الإسباني الواعد في دور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الأولى حتى الشوط العاشر 5-5 قبل أن يحسمها البلجيكي في صالحه 7-5.

وواصل غوفان أفضليته في المجموعة الثانية وتقدم 5-1، وقلص الإسباني الفارق إلى 3-5 قبل أن يستعيد البلجيكي توازنه ويكسب الشوط التاسع منهيا المجموعة في صالحه 6-3.

وضرب غوفان موعدا في الدور الثاني مع الفرنسي أدريان مانارينو.

وهي الدورة الاولى التي يشارك فيها ألكاراس منذ تتويجه بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، بعدما ساهم في تأهل منتخب بلاده للدور ربع النهائي لمسابقة كأس ديفيس.

وسيسافر ألكاراس إلى سويسرا لخوض غمار دورة بازل، ثم سيلعب في دورة باريس الألف نقطة للماسترز، وبعدها في بطولة «أيه تي بي» الختامية في تورينو في نوفمبر.

واستهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس عالميا والثالث في الدورة مشواره في بقوة بتغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-1 و6-4.

واحتاج تسبتسيباس الى ساعة و23 دقيقة لتحقيق فوزه الـ50 هذا الموسم والرابع على اللاعب الكازخستاني المشارك ببطاقة دعوة، في أربع مواجهات بينهما.

ويلتقي تسيتسيباس، الساعي إلى لقبه الأول في دورات الـ500 نقطة التي خسر مبارياتها النهائية ثماني مرات، في الدور الثاني مع الإيطالي لوكا ناردي الصاعد من التصفيات والفائز على الروسي ألكسندر شيفتشنكو الصاعد بدوره من التصفيات 7-6 (7-4) و6-2.

back to top