«التأمينات» تغير ممثلين لها في شركات مدرجة

شملت «صناعات» و«تسهيلات» و«أجيليتي»

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 20:17
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
أجرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تغييرات عدة في مجالس إدارات الشركات المدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية، عبر تغيير ممثليها في هذه الشركات.

وأفادت شركة أجيليتي للمخازن العمومية بأنه ورد إليها كتاب من قبل المؤسسة يتضمن أن خالد الفضالة لم يعد ممثلا لها في مجلس إدارة الشركة، علما أنه سيتم تزويدنا باسم الممثل لاحقا.

وقالت شركة مجموعة الصناعات الوطنية إنها تسلمت كتابا من المؤسسة يفيد بأن إيمان الأحمد لم تعد ممثلة للمؤسسة في مجلس إدارة المجموعة، وسيتم تزويد الشركة بالأسهم في وقت لاحق.

وبينت شركة التسهيلات التجارية أن الكتاب المرسل لها من المؤسسة مفاده أن أيمن البلوشي لم يعد ممثل المؤسسة في مجلس إدارة الشركة اعتبارا من 26 سبتمبر 2022، وسيتم تزويد الشركة بالممثل الجديد لاحقا. وتساءلت مصادر متابعة عن الأسباب وراء تغيير ممثلي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في عدد من الشركات المدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية، وهل سيسري ذلك على كل مساهمات المؤسسة في الشركات المدرجة؟

جدير بالذكر أن وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد أصدر قرارا بتكليف رئيس قطاع العمليات في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أحمد الثنيان مديرا عاما إلى حين تعيين مدير عام جديد.

عيسى عبدالسلام

back to top