وزير الصحة افتتح «عيون الجهراء»: اعتماد المستشفيات المتكاملة

خليفة: تقديم خدمة صحية متميزة بأحدث وسائل التشخيص المبكر

نشر في 04-10-2022 | 16:34
آخر تحديث 04-10-2022 | 16:34
افتتح وزير الصحة أ. د. خالد السعيد، قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء الجديد، في إطار خطة الوزارة بشأن اعتماد نماذج المستشفيات المتكاملة والشاملة، كأسلوب لتقديم الخدمة الصحية، تسهيلا على المواطنين.

وأكد الوزير السعيد، في كلمة له بهذه المناسبة، أن هذا الافتتاح يعد خطوة من خطوات العمل على استكمال التحول إلى اللامركزية في تقديم الخدمات الصحية.

من جهتها، قالت رئيسة قسم طب وجراحة العيون في المستشفى، د. عهود خليفة، إن تدشين العمل بالقسم يأتي بهدف تقديم خدمة صحية متميزة، بأحدث وسائل التشخيص المبكر في أمراض العيون المختلفة، مع توفير أحدث الأجهزة والأدوات الجراحية لكل جراحات العيون التخصصية.

وأوضحت خليفة أن خدمات القسم متكاملة فيما يخص تخصصات طب وجراحة العيون، ويشمل عيادات العيون بجميع تخصصاتها، ويضم 7 غرف في تخصصات «القرنية والمياه البيضاء - الجلوكوما - الشبكية والجسم الزجاجي - محجر العين والجفون - عيون الأطفال والحول»، مردفة: كما يضم 5 غرف لفحوصات أمراض العيون، وتشمل «فحص حدة الإبصار، وفحص قاع العين، وسونار الشبكية، وفحص مجال الإبصار».

وأضافت أن القسم يحتوي أيضا على غرفتين لأجهزة الليزر لعلاج الاعتلال الشبكي السكري، والجلوكوما، كما يضم غرفتي عمليات كبرى، وغرفة عمليات صغرى، فضلا عن تقديم القسم خدمات طوارئ العيون بنظام الاستشارات الطبية، إلى جانب حالات دخول الأجنحة والاستشارات للحالات التي يطلب الأقسام الأخرى تقييمها من قسم العيون.

back to top