عطل طارئ يقطع التيار مؤقتاً عن الصليبيخات

نشر في 04-10-2022 | 10:08
آخر تحديث 04-10-2022 | 10:08
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
تسبب عطل كهربائي طارئ في انقطاع التيار صباح اليوم بمنطقة الصليبيخات وشمال غربها، ووجهت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عددا من المحولات لإعادة التيار إلى الأجزاء التي قطع عنها لاصلاح الخلل الذي نتج عن خروج 3 مغذيات فرعية من محطة التحويل الرئيسية جابر الأحمد «AW».

وقالت مصادر «الكهرباء» إن فرق الطوارئ استنفرت على الفور إلى موقع العطل لإجراء الأعمال اللازمة والصيانة الأولية داخل محطة التحويل، فيما استعانت الفرق بعدد من المحولات الكهربائية المتحركة لإعادة التيار حرصا على استمرار اليوم الدراسي في المدارس، ووصول الخدمة إلى كافة المستهلكين بالمنطقة خاصة كبار السن.

وبينت أن الفرق أعلنت إعادة التيار إلى المناطق التي قطع عنها بشكل تدريجي خلال أعمال المعالجة والصيانة التي تمت فور وقوع العطل.

وفي سياق متصل، تبدأ وزارة الكهرباء والماء أعمال الصيانة الدورية لمختلف محطاتها خلال الفترة القادمة استعدادا لموسم الصيف القادم 2023، وأعلنت الوزارة طرح عدة مناقصات لأعمال الصيانة لبعض التوربينات في مختلف المحطات.

وتشمل تلك الأعمال إجراء الصيانة في محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه، وتحديث محطات التوزيع الفرعية في محطة الدوحة الغربية، إضافة إلى باقي أعمال الصيانة الدورية في محطات التوليد التابعة للوزارة وفقا للجداول الموضوعة لتلك الأعمال خلال المرحلة القادمة.

سيد القصاص

back to top