«الأزرق» في اختبار صعب أمام أوزبكستان... الليلة

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 00:04
منتخب الكويت
منتخب الكويت
يلتقي اليوم منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الأوزبكي، وإيران مع فيتنام، واليابان مع إندونيسيا، وتايلند مع طاجيكستان، في دور الثمانية لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات.
يسعى منتخب الكويت إلى بلوغ الدور نصف النهائي عندما يواجه نظيره الأوزبكي عند الساعة 8:00 من مساء اليوم على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تستضيفها البلاد حتى 8 الجاري.

وضمن الدور ذاته تقام اليوم ثلاث مباريات أخرى، فيلتقي منتخب إيران متصدر المجموعة الثالثة مع فيتنام ثاني «الرابعة» في 11:00 صباحاً، واليابان متصدر «الرابعة» مع إندونيسيا ثاني «الثالثة» في 2:00 ظهراً، وتايلند متصدر «الأولى» مع طاجيكستان ثاني «الثانية» في 5:00 مساء.

الكويت وأوزبكستان

ومن المؤكد، أن مباراة الأزرق مع أوزبكستان تعد اختباراً صعباً جداً، باعتباره سيواجه أحد أفضل وأقوى المنتخبات في البطولة.

وأنهى منتخب الكويت مشواره في الدور الأول باحتلال المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوز على عمان 7-2 وتعادلين مع تايلند والعراق بالنتيجة ذاتها 2-2، فيما تصدرت تايلند المجموعة بـ 7 نقاط.

في المقابل، تصدّر منتخب أوزبكستان المجموعة الثانية برصيد كامل (9 نقاط) بعد تسجيله ثلاثة انتصارات على تركمانستان 8- صفر، وطاجيكستان 3-2، والبحرين 6-1، ليقدم نفسه كمنافس قوي في هذه البطولة، وتكرار ما حققه في النسخة الماضية عندما بلغ الدور نصف النهائي.

واللافت أن المنتخبين التقيا مرتين ضمن استعداداتهما للبطولة، إذ فاز الأوزبك في المواجهتين الوديتين 4-3 و 4-2.

ويأمل مدرب «الأزرق»، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو» أن يكون لاعبوه في أفضل حالاتهم، وأن يقدموا أداءً أفضل مما قدموه في مباراتي تايلند والعراق، خصوصاً أنهم سيصطدمون بمنافس يبدو أقوى من آخر منتخبين واجههما «الأزرق».

ويعوّل «كاكاو» على عدد من نجوم المنتخب مثل صالح الفاضل وعبدالرحمن الطويل وعبداللطيف العباسي، الذين سجّل كل منهم هدفين في البطولة، إلى جانب عبدالرحمن المسبحي ويوسف الخليفة وعبدالرحمن الوادي الذي لم يكمل مباراة العراق بسبب الإصابة وخضع لعلاج مكثف في اليومين الماضيين للحاق بمواجهة اليوم، وتبقى مشاركته في يد الجهاز الفني بعد تعافيه بالفعل.

بدوره، يعتمد مدرب أوزبكستان، أحمدوف باكودير، على كوكبة من اللاعبين في مقدمتهم ماشراب عاديلوف ويوسمونوف أكبر واختيار روبييف والبيك تولينكوف وغصن الدين نيشونوف.

وفي بقية المباريات، تبدو كفة المنتخب الايراني حامل اللقب ووصيفه المنتخب الياباني أرجح عندما يواجهان فيتنام واندونيسيا على التوالي، من دون إغفال إمكانية إحداث مفاجأة من الأخيرين، خصوصاً أنهما قدما مستويات متطورة في الدور الأول، وحجز كل منهما المركز الثاني في مجموعته بجدارة.

أما لقاء تايلند مع طاجيكستان فينتظر إلى أن يكون متكافئاً، لتقارب المستوى بين الجانبين، بصرف النظر عن كون تايلند قد تصدرت مجموعتها، في حين جاءت طاجيكستان ثانية خلف أوزبكستان في المجموعة الثانية.

قالوا قبل المباريات

• مدرب الكويت كاكاو: مواجهتنا أمام أوزبكستان صعبة، وفخور بكون الأزرق بات الممثل الوحيد للدول الخليجية في البطولة، ونفتقد فقط لجهود عبدالعزيز البسام للإيقاف.

• مدرب أوزبكستان أحمدوف: احترم منتخب الكويت، وأتوقعها مباراة قوية، وفي ملعب ممتلئ بالجماهير، ولا يمثل الأمر مشكلة لنا بل اعتبره حافزاً للاعبين.

• مدرب تايلند كارلوس سيزار: دفاعنا قوي، لكن لدينا صعوبة في تسجيل الأهداف وسنسعى إلى حل المشكلة، مواجهة طاجيكستان صعبة، ونعلم كل شيء عن المنافس.

• مدرب طاجيكستان بايراف: مهمتنا صعبة أمام تايلند، فنحن نواجه منتخباً من أفضل المنتخبات في القارة، سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز.

• مدرب إندونيسيا، محمد زادة: اليابان منتخب ممتاز، ويبقى مرشحاً لكل الألقاب مع إيران، لاعبونا صغار في السن، وجئنا للكويت من أجل اكتساب الخبرات.

• مدرب اليابان، كينيشيرو كوغوري: تجاوزنا الخسارة أمام السعودية في افتتاح البطولة بعد الاجتماع مع اللاعبين وتحقيق فوزين متتالين، منتخب إندونيسيا قوي لديهم لاعبون أكفاء ومدرب على أعلى مستوى.

• مدرب إيران، وحيد شامسائي: مواجهة فيتنام في ربع النهائي تُعد تحدياً جديداً لنا، المباراة ستكون صعبة، ونطمح إلى المزيد من الأهداف والانتصارات.

• مدرب فيتنام راؤول: إيران أفضل منتخب آسيوي حالياً، وهم مرشحون للفوز، لكننا نلعب بـ 14 لاعباً، ولمَ لا نتغلب عليه؟ خصوصاً أنني أؤمن بقدرات اللاعبين.

إقامة دور الثمانية لكأس آسيا لكرة الصالات اليوم
back to top