«كيبكو» تطلق الموسم الثالث من «جينيريشن ألفا»

نشر في 03-10-2022
آخر تحديث 03-10-2022 | 19:36
لقطة جماعية
لقطة جماعية
للعام الثالث على التوالي تطلق شركة مشاريع الكويت القابضة – كيبكو برنامجها الرائد في دعم الرياضيين الصغار «جينيريشن ألفا 3 »، الذي يسلّط الضوء على أبطال رياضيين تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاماً يمارسون رياضات متنوعة، وحاصلين على مراكز متقدمة من خلال مشاركاتهم في بطولات عالمية ممثلين وطنهم الكويت.

وفي هذا الصدد، تعلن «كيبكو» بدء برنامج «جينيريشن ألفا 3 » بالشراكة مع «إيتي بيرسنت» وهي مؤسسة رياضية ذات توجّه اجتماعي، وبدعم من مجموعة (OSN) التابعة لمجموعة كيبكو وبالتعاون مع مؤسسة الراي الإعلامية، الشريك الإعلامي للعديد من برامج المسؤولية المجتمعية لدى «كيبكو».

وقد تم فتح باب التسجيل لهذا العام في برنامج «جينيريشن ألفا 3 » منتصف يوليو الماضي لمدة شهر، وكان التسجيل إلكترونياً عبر تطبيق «الآن»، بهدف تسهيل تسجيل البيانات، ورصد أكبر عدد ممكن من الأبطال الرياضيين الصغار. وتقدم للتسجيل عدد كبير من الرياضيين، مما استدعى القائمين على البرنامج لتمديد فترة التسجيل لأسبوعين إضافيين، أعقبتها مرحلة الفرز والمقابلات الشخصية لكل المتقدمين، وانتهت لجنة التحكيم بإختيار 13 بطلا رياضيا ناشئا من 10 رياضات مختلفة، حسب المعايير الموضوعة للبرنامج، وهم:

محمد عسكر، (الفروسية)، عبدالله الرشيدي، (المبارزة)، فيّ الشايع (التنس الأرضي)، علي الحمود، (كيك بنش فو)، خالد العبدالسلام، (الإسكواش)، ياسمين جعفر ويوسف جعفر، (الدراجات الرملية)، سليمان الدليجان وحسين البغلي، (كرة القدم)، زياد تيفوني، (بادل)، فاطمة النما ومنيرة الغملاس، (الجمباز الفني)، مسك أبل (الجمباز الإيقاعي).

وفي هذا السياق، سيتم عرض الموسم الثالث من برنامج «جينيريشن ألفا» ابتداءً من 10 الجاري على شاشة تلفزيون «الراي»، وعلى تطبيق «الآن» وتطبيق OSN+، عبر 7 حلقات يشارك فيها الأبطال الصغار للتحدث عن رياضتهم ومشاركة قصص نجاحهم وكل التحديات التي استطاعوا التغلب عليها بفضل الشغف اللامحدود والانضباط والاستمرارية.

وشهد البرنامج في الموسمين الأول والثاني نجاحاً باهراً وملحوظاً، من خلال عرضه على تلفزيون «الراي» وتطبيقي «الآن» وOSN+، مما حقق الانتشار الواسع من قبل فئة الرياضيين الصغار.

وسيشهد البرنامج في موسمه الثالث ظهور عدد من أولياء أمور الرياضيين المشاركين ومجموعة من أبطال الكويت اللامعين في رياضات مختلفة، مثل نواف الخالدي (حارس مرمى منتخب الكويت الوطني السابق لكرة القدم)، ونجيب العوضي (لاعب منتخب الكويت في رياضة البادل)، وعبدالله المزين (بطل الكويت في الإسكواش)، ومحمد جعفر (بطل الكويت في الدراجات الرملية)، والعديد من المدربين المحليين والعالميين الذين يسهمون في تطور هؤلاء الأبطال ويثرون مسيرتهم نحو العالمية.

أما بشأن أهداف «كيبكو» وخططها المستقبلية في تحقيق النجاح للبرنامج، فقد قامت إدارة المسؤولية المجتمعية بتنظيم ورشتَي عمل لجميع المشاركين في هذا البرنامج منذ انطلاقته عام 2020، حيث أقيمت الورشة الأولى في يناير الماضي بـ «تشيرمانز كلوب» برج كيبكو - وكانت مخصصة لأولياء أمور هؤلاء الأبطال بعنوان «علم النفس الرياضي»، وفي سبتمبر الماضي تمت إقامة ورشة عمل تفاعلية مصممة خصيصاً لأبطال برنامج «جينيريشين ألفا» بحضور أولياء أمورهم بعنوان «Believe in yourself» في الجامعة الأميركية بالكويت، بهدف تعزيز الثقة بالنفس وصقل مهاراتهم على المستوى الذهني، وذلك بالتعاون مع منظمة الباشن، وهي منظمة مجتمعية متخصصة بإدارة المشاريع والبرامج، وتهدف إلى مساعدة الأشخاص على اكتشاف وتطوير شغفهم والعطاء للمجتمع.

وفي هذه المناسبة، صرّحت المديرة التنفيذية للمسؤولية المجتمعية في مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، عبير العمر، بأن «الاستثمار في موهبة هؤلاء الأبطال الصغار هو استثمار جذري لهذه الفئة العمرية من حيث تبني مهاراتهم وصقلها للنهوض بمستوى يليق بالرياضة الكويتية ورفع اسم الكويت في مختلف المحافل الرياضية مستقبلاً».

وأضافت العمر: «حرصنا في هذا الموسم على تحقيق أحد أهم أهداف البرنامج منذ انطلاقه قبل 3 أعوام، من خلال تزويد هؤلاء الرياضيين بفرص تدريب وتطوير على أيدي متخصصين في المجال الرياضي فيما يخص التحفيز الذهني والنفسي والتكيف مع كل التحديات التي قد تواجههم في مسيرتهم الرياضية».

back to top