الكويت تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بمجلس التعاون

برئاسة وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي

نشر في 03-10-2022 | 19:31
آخر تحديث 03-10-2022 | 19:31
المشاركون في الاجتماع
المشاركون في الاجتماع

شاركت دولة الكويت اليوم في الاجتماع (117) للجنة التعاون المالي والاقتصادي في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك برئاسة وزير المالية في المملكة العربية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان، وقد ترأست وفد دولة الكويت المشارك وكيل وزارة المالية أسيل السعد المنيفي نيابةً عن وزير المالية ووزير دولة للشئون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب محمد الرشيد.

وقد احتوى جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات التي من شأنها أن تساهم في الوصول إلى التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك والذي يأتي بمقدمتها آلية مُتابعة برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحلول عام 2025.

كما تم مناقشة محاضر اجتماع لجنة المحافظين مؤسسات النقد والبنوك المركزية وهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة السوق الخليجية المشتركة، والاطلاع على محضر الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي، كما استمع الوزراء إلى تقرير الأمانة العامة بشأن الوصول إلى الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة بصورته النهائية.

وقد توصل الوزراء إلى الاتفاق حول مجمل المواضيع والقضايا المعروضة على جدول الأعمال، وذلك تماشياً مع توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المتمثلة بزيادة التنسيق والتعاون وتوثيق الروابط بين الدول الأعضاء في كافة الميادين ولا سيما في الجوانب الاقتصادية.

وعلى هامش الاجتماع، تم عقد اجتماعاً مشتركاً لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع مدير عام صندوق النقد الدولي ستالينا جورجيفا تناول فيه نقاش حول الآفاق الاقتصادية وتحديات السياسات لدول مجلس التعاون الخليجي.

back to top