افتتاح «الطب النووي» بمستشفى واره

العوضي: ضمن خطتنا لتقديم أفضل معايير الجودة العالمية

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 00:02
أعلن مستشفى واره افتتاح قسم الطب النووي، الذي يعد تخصصا دقيقا وفريدا من نوعه، وهو الوحيد في القطاع الصحي الخاص بالكويت.

ويستخدم القسم الأدوية المشعة الآمنة لتقييم وظائف الجسم وتشخيص الأمراض وعلاجها.

وقال المدير الطبي في المستشفى، د. أحمد العوضي، في تصريح صحافي أمس، إن افتتاح قسم الطب النووي جاء ضمن خطة «واره» لتقديم الخدمة والرعاية الصحية المتميزة، وبما يتفق مع أفضل معايير الجودة العالمية.

من جانبه، أكد رئيس قسم الطب النووي في «واره»، استشاري الطب النووي والتصوير الجزيئي، د. محمد مهنا، في تصريح مماثل، أن في فحوص الطب النووي يتم استخدام «الجاما كاميرا» للتصوير، وهي مصممة خصيصاً لتتبع مسار المواد المشعة وأماكن تركزها بالجسم.

وأوضح أن كمية المواد المشعة المستخدمة ضئيلة جداً تحسب بطريقة علمية دقيقة، وتعتمد على عمر المريض ووزنه وحالته المرضية، كما تعطى المواد المشعة للمريض عن طريق الفم أو التنفس أو الحقن.

ويقدم قسم الطب النووي في المستشفى خدمات طبية عديدة منها الاستشارات الخاصة بفحوص الطب النووي، ومسح الغدة الدرقية والجار الدرقية، وتصوير العدوى والالتهابات، وتصوير الدماغ والرئتين والكبد والمرارة، وتصوير العظام ثلاثي الأبعاد المدمج، ودراسة تروية عضلة القلب في اليوم الواحد، ودراسة تفريغ المعدة والارتجاع المريئي، واكتشاف جرثومة المعدة، وفحوص الكلى والتقييم الوظيفي لها.

كما يقدم القسم خدمات علاجية منها العلاج باليود المشع لنشاط الغدة الدرقية، والعلاج النووي لآلام الركبة.

حضر افتتاح قسم الطب النووي في «واره»، محافظ مبارك الكبير، محمود بوشهري، والسفيرة الكندية لدى البلاد، عليا مواني، إلى جانب إدارة المستشفى.

عادل سامي

back to top