كاكاو: روح الفريق صنعت الفارق أمام العراق

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 20:15
لاعبو الأزرق يتوجهون لتحية الجماهير
لاعبو الأزرق يتوجهون لتحية الجماهير
تحصل الفرق المتأهلة لدور الثمانية لبطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الكويت، وتختتم في 8 الجاري على راحة، على أن تقام منافسات هذا الدور اليوم .

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل لدور الثمانية، إثر تعادله مع المنتخب العراقي 2-2 أمس ، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، محتلا المركز الثاني، ويضرب موعدا مع المنتخب الأوزبكي في دور الثمانية في الساعة 8:00 مساء غد.

إلى ذلك، أشاد مدرب الأزرق ريكاردو سوبرال (كاكاو) بروح اللاعبين التي صنعت الفارق أمام العراق وساعدت الفريق على بلوغ دور الثمانية.

وشدد كاكاو في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب نهاية اللقاء على أهمية الحضور الجماهيري الذي قدّم دعماً كبيراً وألهب حماس اللاعبين، لافتاً إلى أن «جماهير الأزرق هي الأفضل في آسيا».

وأضاف: «اللاعبون قدّموا أداء رائعا في بداية الشوط الأول وأحرزوا هدفا، وصنعوا عددا من الفرص أهدرت تباعا، ثم تراجع الأداء، مع ارتكاب بعض الأخطاء».

وتابع: «جاءت بداية الشوط الثاني مثالية للاعبي الأزرق، بعد أن نجحوا في إدراك هدف التعادل. ثم تراجع الأداء أيضا».

وأشار كاكاو إلى أن المنتخب العراقي قوي للغاية، مع الوضع في الاعتبار تعرّض اللاعب عبدالرحمن الوادي للإصابة، وعدم استكماله المباراة، وهو من أهم اللاعبين في الفريق.

الشاهين يشيد باللاعبين والجماهير

وجّه رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالله الشاهين، الشكر إلى لاعبي الأزرق، بعد المجهود الذي بذلوه في مواجهة المنتخب العراقي، والذي تكلل بالتأهل لربع نهائي البطولة.

وأكد الشاهين أن تأهل منتخب الكويت يؤكد أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مثمنا دعم الجماهير الوفية، التي ضربت أروع الأمثلة في التشجيع المثالي، لتؤكد بدورها أنها اللاعب رقم 1.

ووجه الشاهين الدعوة للجماهير بمواصلة مساندتها للاعبين أمام أوزبكستان غداً في الدور الثمانية للبطولة.

وأكد أن منتخب أوزبكستان قوي ومنظم، ويمتلك خبرات هائلة، وتبدو حظوظه الأفضل في التأهل لدور الثمانية، لكن «على الجميع أن يتذكروا جيدا أننا منتخب الكويت القادر على تحقيق الفوز أيضا».

من جانب آخر، تغلبت اليابان على فيتنام 2 - 0 وتأهلتا معاً لدور الثمانية، في حين غادرت السعودية البطولة رغم فوزها على كوريا الجنوبية 4 - 0 أمس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. وتساوت منتخبات اليابان وفيتنام والسعودية برصيد 6 نقاط لكل منها، لكن فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة منحت الصدارة لليابان والوصافة لفيتنام، بينما احتل المنتخب السعودي المركز الثالث، وجاءت كوريا الجنوبية رابعة بلا رصيد من النقاط.

قالوا بعد المباريات

• مدرب العراق محمد الشريعة: لم نخسر أمام الكويت، ولكننا لم نتأهل أيضاً، البطولة الحالية منحتنا خبرة البطولات الدولية، وخطة لإعداد الفريق لمدة 3 سنوات.

• مدرب السعودية بلازا: فوزنا على كوريا وقبلها اليابان نتيجة عمل متواصل وإعداد جيد، قدمنا مستوى رائعاً أمام كوريا الجنوبية، والفوز جاء عن جدارة، والبطولة متميزة جداً.

• مدرب كوريا الجنوبية لي جين: فشلت مرة أخرى مع فريقي في البطولات القارية، ورغم الخسارة أمام السعودية قدمنا مستوى جيداً.

• مدرب عمان يونس الفهدي: رغم خسارتنا أمام تايلند 1-6، فإنها المباراة الأفضل لنا في البطولة، وسعيد بالمشاركة في البطولة، وشكراً للجنة المنظمة.

back to top